بن سلمان وماكرون يناقشان خفض التصعيد ومذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية

دقيقة واحدة للقراءة
بن سلمان وماكرون يبحثان خفض التصعيد في المنطقة

تلقى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جرى خلاله استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وبحث الجانبان مستجدات مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، والجهود المبذولة للتوصل إلى حلول شاملة من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أكد الجانبان خلال الاتصال أهمية ضمان حرية الملاحة ودعم الجهود الدبلوماسية الرامية إلى خفض التصعيد.

وتناول الاتصال أيضًا مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.