"سبايس إكس" تُرسل سيّاحها إلى الفضاء

02 : 00

تعتزم "سبايس اكس" إرسال أول مهمة سياحية إلى الفضاء في الفصل الرابع من 2021، على ما أعلنت عنه شركة الصناعات الفضائية للملياردير إلون ماسك. هذه المهمة المسمّاة "إنسبيريشن 4" ستحصل بفضل صاروخ "فالكون 9" من "سبايس اكس" الذي أُطلق من مركز كينيدي الفضائي في فلوريدا.

وستضم المهمة جاريد أيساكمان مؤسس ورئيس شركة "شيفت 4 بايمنتس"، أول سائح فضائي ترسله المجموعة.

وسيموّل أيساكمان رحلة ثلاثة أشخاص آخرين إلى جانبه عبر كبسولة "دراغون"، وسيكونون "أفراداً من العامّة تُعلن هوياتهم في الأسابيع المقبلة". وأنشئ موقع إلكتروني خاص يتيح تقديم طلبات الترشح للفوز بهذه المقاعد.

وهناك فئتان من المقاعد: الأولى هي مقاعد "السخاء" ويمكن الحصول عليها من خلال تبرع لمؤسسة "ساينت جود" التي تعنى بالأطفال المرضى، والثانية مقاعد "الازدهار" ويمكن الحصول عليها من خلال تشارك الأشخاص لسجلاتهم الخاصة على صعيد المبادرات.

وتتاح المسابقة لسكان الولايات المتحدة فوق سن الثامنة عشرة. وسيخضع الأفراد الأربعة بمن فيهم جاريد أيساكمان إلى "تدريب رواد فضاء تجاريين من "سبايس إكس".

ولفتت الشركة إلى أنّ المهمة تستمر أياماً عدة، كما أنّ السياح الفضائيين سيدورون حول مدار الأرض بواقع مرة كل تسعين دقيقة. بعدها تدخل المهمة إلى المحيط الجوي قبل الهبوط قبالة سواحل فلوريدا.


MISS 3