الأمير فيليب في المستشفى

02 : 00

Police officers and doormen stand at the entrance to King Edward VII hospital in central London on February 17, 2021 where Britain's Prince Philip, Duke of Edinburgh was admitted. - The 99-year-old was taken to the private King Edward VII Hospital on Tuesday evening, the palace said, adding that it was "a precautionary measure, on the advice of His Royal Highness's Doctor" after the prince felt unwell. (Photo by DANIEL LEAL-OLIVAS / AFP)

أدخل زوج الملكة إليزابيث الثانية الأمير فيليب "دوق إدنبره" (99 عاماً) إلى المستشفى احترازياً في لندن بعد وعكة صحية بناء على نصيحة طبيب صاحب السمو الملكي، ومن المقرر أن يلازم المستشفى بضعة أيام، علماً أنّ الملكة (94 عاماً) وزوجها تلقيا أول جرعة لقاح ضد فيروس كورونا في قصر ويندسور بغرب لندن حيث يمضيان فترة الحجر في مطلع كانون الثاني. وكان الأمير فيليب اعتزل الحياة العامة في آب 2017 بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف التزام عام رسمي منذ وصول زوجته إلى العرش في العام 1952، وهو يواصل مرافقة الملكة في بعض إطلالاتها العلنية.

وفي حزيران من العام 2017، أدخل الأمير إلى المستشفى حيث أمضى ليلتين إثر التهاب سببه مرض مشخص سابقاً وخضع لعملية جراحية في الورك سنة 2018. وفي حزيران 2019، تعرض لحادث سيارة بعدما اصطدمت مركبته من نوع "لاند روفر" بأخرى لدى الخروج من ساندرينغهام ما أدى إلى انقلاب سيارته، علماً أنه نجا من الحادثة لكنه تخلى عن رخصة القيادة بعدها. وفي نهاية كانون الأول من العام عينه، أدخل مستشفى إدوارد السابع حيث أمضى أربع ليالٍ تحت المراقبة بسبب مشاكل صحية. 


MISS 3