رئيس بلدية ليون يزيل اللحوم من الوجبات المدرسية

02 : 00

إتهمت الحكومة الفرنسية رئيس بلدية ليون بإهانة الجزارين الفرنسيين وإلحاق الضرر بصحة الأطفال عبر إبقاء اللحوم خارج قائمة وجبات الغداء المدرسية في المدينة. ودافع رئيس البلدية غريغوار دوسيه عن قراره قائلاً إن فكرة وجود قائمة موحدة بلا لحوم تنظّم معايير الغداء بظل التباعد الاجتماعي الذي فرضته أزمة كوفيد-19. لكن الحكومة هاجمت رئيس البلدية الذي كان من بين عدد من السياسيين المنتهجين السياسة البيئية والذين فازوا بالمدن الكبرى في الانتخابات المحلية العام الماضي في هزيمة لحزب الرئيس إيمانويل ماكرون.

وينظر كثر إلى ليون على أنها عاصمة الطهو في البلاد، وتشتهر بمأكولاتها الشهية القائمة على اللحوم. وغرّد وزير الزراعة جوليان دينورماندي قائلاً: "دعونا نتوقف عن وضع أيديولوجية في أطباق أطفالنا". مضيفاً أنه طلب من المحافظ، نقض هذا القرار. وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانان إنها "إهانة غير مقبولة" لمربي الماشية والجزارين الفرنسيين.

ورد دوسيه على "تويتر" قائلاً إن الإجراء اتُخذ "فقط" لدواعي الأزمة الصحية مضيفاً أن سلفه اليميني جيرار كولومب اتخذ "الإجراء نفسه" خلال الموجة الأولى من الوباء. وأوضح أن القائمة التي تشمل الأسماك ومنتجات البيض، كانت "متوازنة للتلاميذ كافة". 


MISS 3