أنثى وحيد قرن تبحث عن شريك

02 : 00

تبحث أنثى وحيد القرن "إيما" البالغة خمس سنوات عن الحب والزواج ما وراء البحار. أما هواياتها، فتشمل التسكع مع الأصدقاء ودراسة اللغة اليابانية.

ويستعد العمال في حديقة "ليوفو سافاري بارك" في تايوان لإرسال أنثى وحيد القرن البيضاء إلى اليابان. وهذه المرة الأولى التي ترسل فيها تايوان وحيد قرن إلى الخارج للتكاثر كجزء من محاولة لإضافة عدد هذه الحيوانات في آسيا. وستسافر "إيما" قريباً إلى حديقة حيوانات "توبو" اليابانية في سايتاما حيث ينتظرها وحيد القرن "موران" البالغ من العمر 10 سنوات للتزاوج. وتم تدريب أنثى وحيد القرن أيضاً على الإعتياد على "الأصوات الخارجية" مثل محركات الطائرات والشاحنات كي تألف الضجيج خلال السفر.

وأرجئت رحلتها التي كانت مقررة هذا الشهر حتى أواخر نيسان على أقرب تقدير بسبب القيود الحدودية التي فرضتها اليابان بسبب جائحة كوفيد-19، كما أوضحت حديقة الحيوانات.

وسيسافر طبيب بيطري وعامل في حديقة الحيوانات التايوانية قبل أسبوعين من مغادرتها للخضوع للحجر الصحي. وسيبقيان في اليابان أسبوعاً على الأقل لضمان تكيّف "إيما" مع بيئتها الجديدة. ويبلغ عدد حيوانات وحيد القرن الأبيض الجنوبي أقل من 19 ألفاً وفقاً لمجموعة "سايف ذي راينو" للحفاظ على هذه الأنواع.

MISS 3