الشرطة لن تحقّق بمقابلة "بي بي سي" مع الأميرة ديانا

02 : 00

أعلنت الشرطة البريطانية أنها لن تفتح تحقيقاً في مقابلة صادمة أجراها عام 1995 مع الأميرة ديانا صحافي من "بي بي سي" متهم بالتزوير للحصول على هذا الحوار. وأجريت المقابلة يومها لبرنامج "بانوراما" وحضرها نحو 23 مليون مشاهد في بريطانيا، فأحدثت هزة كبيرة، إذ أن الأميرة التي قتلت بعد ذلك بعامين بحادث سيارة في باريس، أكدت أن ثمة "ثلاثة أشخاص" مشاركين في الزواج الملكي، مشيرة إلى علاقة تشارلز بكاميلا باركر بولز. واعترفت ديانا كذلك بعلاقتها الغرامية. وانفصل الزوجان عام 1992 قبل أن يتطلّقا بعد أربعة أعوام. وتزوج الأمير تشارلز، وريث العرش، من كاميلا في زواج مدني بعيد من الأضواء عام 2005.

وبعد 25 عاماً على هذه المقابلة، اتهم شقيق "ليدي دي" تشارلز سبنسر الصحافي في "بي بي سي" مارتن بشير الذي أجرى المقابلة بأنه زوّر وثائق لإقناع ديانا بالمشاركة، وأكد أن بشير أطلعه على كشوف حسابات تبين أنها مزورة، تُظهر أن أجهزة الأمن تدفع لشخصين في البلاط للتجسس على شقيقته.

وكتب سبنسر في رسالة إلى "بي بي سي" العام الفائت: "لو لم أر هذه الكشوف، لما كنت عرّفت بشير إلى شقيقتي"، مطالباً بالاعتذار عن استخدام هذه الاساليب "الملتوية". وأعلنت "بي بي سي" حينها أنها تجري تحقيقاً مستقلاً في شأن هذه المقابلة. ورحب نجل تشارلز وديانا الأمير وليام بهذه الخطوة.


MISS 3