جعجع في المختارة غداً بعد محطّة شعبية في الشوف اليوم

01 : 48

جريصاتي: اللقاء مع جعجع كان إيجابياً (ألدو أيوب)

يزور رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الشوف اليوم، وستكون له أكثر من محطة يلتقي خلالها كوادر الحزب وشخصيات سياسية، وسيشارك في عشاء يقيمه نائب المنطقة جورج عدوان على شرف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في دير القمر، وسيحضره رؤساء اتحادات البلدية والبلديات في المنطقة من كل الطوائف، حيث سيلقي جعجع كلمة سياسية في المناسبة. كما يعقد خلال زيارته لقاءات حزبية وسياسية متنوعة في جامعة اللويزة.

وأوضحت مصادر مواكبة أن "هدف زيارة جعجع هو لقاء أهالي الجبل ولا سيما المسيحيين منهم والتواصل الشعبي مع الناس"، مشددة على أن "الزيارة ليست ضمن الاصطفافات السياسية".

يقول عدوان إن "الزيارة كانت مقررة في أول الصيف، لكن التطورات التي حصلت حتمت تأجيلها. وأنها لو حصلت قبل المصالحة كانت لتعكر الأجواء أكثر بين "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر"، لكن طالما أن أزمة البساتين انتهت، ودخلنا مرحلة سياسية جديدة في الجبل والبلد، فبات بالإمكان إتمام هذه الزيارة".

وعلمت "نداء الوطن" أن رئيس حزب "القوات" ستكون له محطة في المختارة الأحد، حيث سيلتقي رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب السابق وليد جنبلاط، وسيولم الأخير على شرف جعجع بحضور نواب ووزراء الحزبين.

ولهذه الزيارة نكهة خاصة بعد الموقف الذي اتخذه حزب "القوات" إلى جانب جنبلاط في معركة إحالة ملف قبرشمون إلى المجلس العدلي والمرحلة السابقة.

ويحفظ "الاشتراكي" لـ"القوات" الوقوف إلى جانبه في هذه المرحلة الحساسة. ويأمل الفريقان تطوير التنسيق بين الحزبين على الصعيد الوزاري.

ومن دون شك، فإن المآخذ على العهد وتحديداً على الوزير جبران باسيل شكّلت وتشكل عناصر تجمع بين "الاشتراكي" و"القوات" الحريصين على مواجهة "الهيمنة الجديدة" سوياً، على حد تعبير أحد الساسة.

وقبل زيارته إلى الشوف، التقى رئيس حزب "القوات" في معراب أمس، وزير البيئة فادي جريصاتي، على مدار ساعة من الوقت، بحثا في خلالها ملف النفايات في حضور النائب جوزف إسحق.

وأكد جريصاتي للاعلاميين أن "اللقاء كان إيجابياً"، وتداول وجعجع "في نقاط عالقة لجهة ملف النفايات"، مشيراً إلى أن "القوات صوتت مع خطة النفايات التي وافق عليها مجلس الوزراء فلا مشكلة لدينا معها في هذا السياق، ولكن يبقى الموضوع المالي للخطة فهو يحتاج دراسة عميقة لذلك لم نبت شيئاً اليوم". وأعلن عن بعض الأمور التي سيعيد تحضيرها لطرحها من جديد.


MISS 3