إفتتاح أكاديمية للتأمين الصناعي وإطلاق أول بوليصة شاملة

02 : 00

دعا وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله إلى "التعاون بين الوزارة والصناعيين وقطاع التأمين بما يؤدّي إلى تدعيم هذه القطاعات مع بعضها ومضاعفة انتاجيّتها".

إفتتح حب الله "أكاديمية بريكس للتأمين الصناعي" التي بادر رئيس شركة بريكس للتأمين زياد شهاب الدين إلى إطلاقها برعاية حب الله أمس في مقرّ الشركة في سن الفيل. كما تمّ الاعلان عن إعداد الشركة لأولّ بوليصة تأمين صناعية شاملة تغطّي المخاطر بنسبة 100%.

حضر الافتتاح النائب فيصل الصايغ، المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، مستشار رئيس الحكومة المكلّف العميد الركن محمد جانبيه، الأمين العام لجمعية الصناعيين حسن ياسين، رئيس تجمّع صناعيّي البقاع نقولا أبو فيصل، ممثّلون عن شركة "عربية للتأمين" شريكة بريكس في المشروع وعدد من الصناعيين ورجال الأعمال.

وعرض شهاب الدين للمبادرتين، شارحاً الهدف منهما، لا سيما على صعيد إقامة دورات تدريبية للمؤسسات الصناعية لتعريف الصناعيين على أصول إبرام عقود التأمين وخاصة التأمينات المتعلقة بالممتلكات والمعدات وخطوط الانتاج والتعرّف على النصوص التي تتضمّن التعويض عن الخسائر الناتجة عن توقّف العمل نتيجة حريق أو حادث آخر بما فيه تعطّل الآلات.

حاجة متبادلة

ثم تحدّث ياسين "عن الحاجة المتبادلة بين الصناعي وشركة التأمين وهي حاجة تبادلية تفرض التعامل على اساس المصالح المشتركة. فالمصنع معني بتأمين الموقع وحوادث العمل والحريق وتوقف المياه وتأمين الماكينات والشحن والسيارات وغيرها. لذلك نعتبر مبادرة شركة بريكس رائدة ونوعية في هذا المجال، فهي تنشر ثقافة التأمين على مستويات عدة. وهي ترشد الصناعي بطريقة شفافة لجهة وضوح شروط البوليصة كما تؤمن مستشار تأمين لكل مصنع بشكل مجاني".

وقال حب الله "مع كل المساوئ التي تمرّ على الناس وتتزايد يوماً بعد يوم، من المفيد أن نرى فسحة أمل ووجود ضوء في مكان معيّن حتى نقول سيبقى لبنان يحلّق وطائر الفينيق سيبقى يحلّق. أتمنّى على الرؤساء المسؤولين أن يشكّلوا حكومة جديدة لأن البلد في حاجة إلى حكومة فاعلة، وكلّي أمل أنّهم يحاولون كلّ على طريقته ولكن نتمنّى أن يكونوا على نفس الصفحة وأن يجلسوا معاً في غرفة ويظلّوا فيها حتى تشكيل الحكومة. المسؤولية عليهم وأتمنّى أن ينجحوا فيها".

وركّز على أهمية الانتاج الصناعي والزراعي ودورهما في تأمين الدورة الاقتصادية المطلوبة وتثبيت الأمن الغذائي والصحي والاجتماعي.


MISS 3