كوارتارارو يفوز في جائزة الدوحة

02 : 00

كوارتارارو امام فينياليس خلال السباق (أ ف ب)

أحرز الفرنسي فابيو كوارتارارو (ياماها) المركز الأول في سباق فئة "موتو جي بي" خلال جائزة الدوحة القطرية الكبرى للدراجات النارية، المرحلة الثانية من الموسم الجديد، بتقدمه على مواطنه يوان زاركو (دوكاتي).

وبعدما كان أول المنطلقين في سباقه الثاني ضمن فئة الكبار، أنهى الإسباني خورخي مارتن (دوكاتي) السباق الثاني على التوالي على حلبة لوسيل، في المركز الثالث ليكمل منصة التتويج.

وهي المرة الأولى في تاريخ الفئة الأولى التي يحل فيها فرنسيان في المركزين الأولين، فيما تعود المرة الأخيرة التي صعد خلالها فرنسيان الى منصة التتويج الى العام 1954 في ريمس الفرنسية حين فاز بيار مونوريه وحل جاك كولو ثالثاً.

وبعدما حل ثانياً في السباق الافتتاحي خلف الإسباني مارك فينياليس (ياماها)، تمكن زاركو من التربع على صدارة الترتيب العام برصيد 40 نقطة، بفارق أربع نقاط عن كوارتارارو الذي حل خامساً قبل أسبوع. ويخوض الفرنسيان الموسم الجديد مع فريقين جديدين ما يزيد من أهمية ما حققاه في السباقين القطريين. وأكمل الإسبانيان أليكس رينس (سوزوكي) وفينياليس المراكز الخمسة الأولى في هذا السباق الذي كان مخيباً جداً لدراجي ياماها الإيطاليين فرانكو موربيديلي وصيف بطل الموسم الماضي (حل في المركز 12) وفالنتينو روسي (حل في المركز 16 بعدما انطلق من المركز الـ21 قبل الأخير في أسوأ انطلاق له خلال مسيرته في الفئة الكبرى).


MISS 3