نادي الحكمة قدّم فريقَيه لكرة السلة وكرة القدم

يحشوشي: الشعلة لن تنطفئ ومصمّمون على إنقاذه

11 : 10

قدّم نادي الحكمة الرياضي – بيروت فرقه الرياضية لموسم 2019-2020 في كرة القدم وكرة السلة في ملعب غزير، إضافة إلى الكشف عن النشيد الجديد للنادي والشعار الحديث، كما الإعلان عن رسالة تلقاها النادي من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لمناسبة إطلاق إسم الرئيس التاريخي للنادي انطوان شويري على قاعة نادي غزير ليصبح اسم الملعب "استاد انطوان شويري".

تقدّم الحفل راعي الحفل نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس أمناء النادي غسان حاصباني، والنائبان نديم الجميل وبولا يعقوبيان والرئيس الفخري للنادي رئيس مدرسة الحكمة الاشرفية الخوري شربل مسعد ممثلاً رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس عبد الساتر، ورؤساء مدارس الحكمة عين الرمانة وعين سعادة وبرازيليا، وعائلة الرئيس شويري، زوجته السيدة روز وابنه بيار وابنته لينا، وعضو مجلس الأمناء المحامي راغب حداد، ورئيس النادي ايلي يحشوشي واعضاء اللجنة الإدارية، ورؤساء النادي ورؤساء مجلس الامناء السابقون، ورؤساء إتحادات ونوادٍ رياضية، ورؤساء هيئات الرياضة في الأحزاب والتيارات السياسية ولاعبو كرة قدم وسلة من قدامى النادي.

بعد النشيد الوطني ونشيد نادي الحكمة الحالي، تمّ عرض فيلم وثائقي عن تاريخ النادي، ثم ترحيبٌ من عريفة الحفل كوزيت القمر، فكلمة يحشوشي الذي قال: "حلمنا مستمرّ وطموحاتنا مستمرة وإرادتنا قوية كالفولاذ، من تاريخنا وتراثنا نستمدّ الطاقة والقوة بإيمان وعزم متضامنين معاً يداً بيد لمتابعة مسيرة الحكمة التي لا تنطفئ شعلتها". أضاف: "نادي الحكمة اليوم خلية نحل تعمل لتحقيق حلم الحكماويين وتطلعاتهم، وهدفنا إعادة بناء جسور وأهمّها جسر العلاقة العضوية مع مجتمعنا برعاية المطران عبد الساتر". وأكد أنّ اللجنة الإدارية للنادي مصمّمة على إنقاذه ولن تستكين إلا عند وصوله إلى برّ الأمان والنادي بحاجة إليكم اليوم أكثر من أيّ يوم مضى"...

ثمّ تحدث حاصباني فقال: "يقدّم نادي الحكمة لعبة كرة السلة وكرة القدم بأبهى حللها من خلال عراقة تاريخه الذي يوازي عمر لبنان الكبير، ونجاحاته الرياضية التي ساهمت في صناعة الرياضة في لبنان، كما لا يمكن ان ننسى فضل أهمّ المؤتمنين على النادي الرؤيويين الذين ساهموا في نجاحاته من مطارنة ورجال اعمال وخبراء، واخصّ بالذكر الراحل الكبير أنطوان شويري الذي كان له الأثر الأكبر في نهضة النادي، والتي نطمح لاستئنافها انطلاقاً من اليوم". وتابع: "انّ نادي الحكمة لم يمتْ لينهض من جديد، بل أخذ قسطاً من الراحة بعد سنوات من النجاحات المدوية".

ثم تلا يحشوشي كلمة الرئيس عون وأبرز ما جاء فيها: "إنّ اجتماعكم اليوم في هذا الصرح الرياضي الكبير يؤكد الرغبة الصادقة في الإنتقال من مرحلة إلى أخرى، إلى واقع يُعيد البريق إلى هذا النادي البيروتي العريق، ويساهم في تعزيز الرياضة في لبنان وإذكاء حماس المنافسة فيها، ضمن الروح الرياضية التي تفرض علينا التواضع عند الفوز وتقبّل الخسارة والتعلّم منها". أضاف رئيس الجمهورية: "ما إطلاقكم إسم مجمع أنطوان الشويري الرياضي على هذا الملعب، سوى لفتة وفاء وتقدير للراحل الكبير الذي ترك بصمات لا تمحى في عالم الرياضة عموماً وكرة السلة بشكل خاص، وكان حجر الأساس في تطويرها وتعزيزها وتألق اللاعبين فيها، بعد أن أرسى طريق النجاح لهذه الرياضة التي غزت قلوب اللبنانيين بعد أن انتشرت بشكل واسع في العالم أجمع".

بعدها تمّ الإعلان عن أسماء لاعبي الحكمة لكرة القدم، وهم: إبراهيم موسى، علي حمية، رودي ابي خليل، كريستيان تيمونيان، إبراهيم خير الدين، مصطفى بيضون، علي حوراني، حسن حمود، مصطفى شاهين، علي الاتات، دانيال حرب، فادي رومانوس، محمد سليمان، بابيس بابكر، جاك اغوب نجاريان، روي حداد، أندرو قزّي، أحمد عطوي، إبراهيما ديوب، وليد شحادة، ربيع الحصري، علي جواد ووسيم عبد الهادي، المدير الفني سهاد زهران والمدرّب وارطان غازاريان.

ثم أُعلن عن تشكيلة فريق الحكمة لكرة السلة، وهي مؤلفة من عزيز عبد المسيح، نديم سعيد، الاميركي ديفون ديواين شيزيم، مارك خويري، الاميركي دارنيل هاريس، جورج ايف دعبول، شارل تابت، ايلي جو ضاني، بيتر صفير، مارك خوري، والتر هودج، مايك حداد، يوسف غنطوس، جوني سكر، علاء الدين ارناؤوط، المدرب غسان سركيس ومساعد المدرب جو غطاس.


MISS 3