سجن روميه يعاني نقص المواد الغذائية أبو حيدر: لرفع الدعم شرط تأمين البديل

02 : 00

تفقد المدير العام لوزارة الاقتصاد محمد ابو حيدر أمس، يرافقه نقيب مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي واصحاب شركات مواد غذائية، سجن روميه المركزي وجالوا في دكاكين ومطبخ السجن، في حضور قائد سرية السجون العقيد ماجد الايوبي لمعاينة حجم النقص في المواد الغذائية.

وقال ابو حيدر:"ان الزيارة هي استكمال لزيارة سابقة قمنا بها منذ خمسة اشهر، ولكن اليوم اصبح الوضع اكثر صعوبة على المستوى الاجتماعي، والكل يعلم ان السلع كانت متوافرة ولكن الكمية غير كافية لذلك طلبنا من التجار زيادة الكمية ونحن في الوزارة نعمل على معالجة اي عراقيل في هذا الاطار". وشدد ابو حيدر على انه" يجب دعم المواطن مباشرة ورفع الدعم شرط تأمين بديل مباشر له، لان المبدأ الاهم للدعم هو العدالة الاجتماعية، وان يستفيد الفقير من الدعم وليس الغني"، مشيرا الى ان "الحكومة معنية بهذا الموضوع، على امل ان نكون امام بوادر تشكيل حكومة لنذهب مباشرة من دعم السلع الى دعم المواطن".

بدوره اكد بحصلي ان "نزلاء السجن بغض النظر عن انهم محكومون، ولكنهم بشر ويجب الاهتمام بهم، وسنعمل قدر المستطاع لتأمين السلع لهم سواء أكانت مدعومة ام على شكل هبات".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.