كيدانيان: عدد السيّاح إرتفع رغم الخلل الأمني

الحريري مستقبلاً كيدانيان في السراي أمس

أطلع وزير السياحة أواديس كيدانيان رئيس الحكومة سعد الحريري على أجواء الموسم السياحي. وقال كيدانيان بعد اللقاء أمس: "أكدت للرئيس أننا نجحنا فعلاً رغم كل التحديات والخلل الأمني الذي سجل في فترة الصيف، اذ تم تسجيل ارتفاع في أعداد السيّاح".

ولفت الى أنه تناول مع الرئيس الحريري الهواجس التي لها علاقة مباشرة بالقطاع السياحي والحملة التي تطال الموسم السياحي والوزارة من خلال محاولات البعض التشكيك في انقراض السياح في لبنان أو تناقص عددهم، رغم كل المعلومات والمعطيات التي تصدر عن الامن العام، وكلها تؤكد أن هناك زيادة في عدد الوافدين ونسبة الإشغال في الفنادق التي ازدادت في العام 2019". وأوضح أن المصارفات "DeTAX" التي تنظم في مطار بيروت الدولي تؤكد أن هناك ارتفاعاً في عدد الوافدين بنسبة 13%، والهاجس الوحيد لدينا هو العمل للترويج السياحي. وقال: "طلبت من الحريري المساعدة في إقرار العقد الذي تمت الموافقة عليه في مجلس الوزراء كي نستطيع تطبيقه والعمل بموجبه، بعد أخذ موافقة ديوان المحاسبة، وهذا الامر تدخل فيه الحريري كالعادة وبشكل مباشر، ونأمل في بداية الأسبوع المقبل انطلاق الموسم الجديد 2019-2020، مع التأكيد أن القطاع السياحي سيكون أحد أهم الأساسات الرافعة للاقتصاد اللبناني".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.