البنك الدولي: مستعدون لمساعدة لبنان مادياً وتقنياً

الوضعان الاقتصادي والمالي على ضوء المبادرات الرئاسية الأخيرة وعشية مناقشة موازنة 2020، كانا محور اللقاء أمس بين رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان ووفد من البنك الدولي يزور لبنان حاليا برئاسة مديرة قسم الاستراتيجية والعمليات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا أنا بجيردي.

كما تمّ خلال الإجتماع تقييم تنفيذ الاصلاحات التي تم اقتراحها في موازنة 2019 ومدى التزام الحكومة بها. وجدد الوفد "استعداد البنك الدولي لمساعدة لبنان مادياً وتقنياً في المرحلة المقبلة"، مشدداً على "أهمية ترجمة الإصلاحات المطلوبة، لا سيما في ملف الكهرباء واصلاح القطاع العام ومشاريع الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، تمهيداً لخفض العجز".

وأكد كنعان للوفد "أن لبنان، حكومة ومجلساً نيابياً، يمضي بتنفيذ ما تم اقراره في موازنة 2019، كما مقررات المبادرات الرئاسية التي دعا اليها رئيس الجمهورية، وسيكون للمجلس النيابي دور ناشط وفاعل للدفع في هذا الاتجاه استكمالاً لما كان قد بدأه على هذا الصعيد".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.