بو صعب: المعابر غير الشرعية 12 وليست 150

02 : 26

أعلن وزير الدفاع الياس بو صعب أن "عدد المعابر غير الشرعية والتي يجب ان نعمل عليها يتراوح ما بين 8 و12 معبراً، من هنا لم يعد بالامكان الحديث عن 150 او 140 معبراً غير شرعي، لأن ذلك يشكل تضليلاً للرأي العام، وتم اليوم حسم هذا الموضوع".

كلام بو صعب جاء بعد اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أمس في السراي الحكومي، ضم وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، وزير المال علي حسن خليل، وزير الدفاع الياس بو صعب، قائد الجيش العماد جوزف عون، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمود الاسمر، رئيس المجلس الاعلى للجمارك العميد اسعد طفيلي، المدير العام للجمارك بدري ضاهر وعدد من كبار الضباط، وتناول البحث مناقشة التهريب على الحدود والتدبير رقم 3.

وقال بو صعب بعد الإجتماع "إتفقنا على القيام بعمل مشترك، كما تم اقتراح إنشاء غرفة لتجميع المعلومات حول المعابر والمواد التي يجرى تهريبها عبرها وكمياتها وتحديد الجهة النهائية التي تصل اليها، وهنا يأتي دور الجمارك. وشددت وزيرة الداخلية على ضرورة ملاحقة هذه الجهات وتغريمها، كما اقترح وزير المالية ملاحقة وتوقيف اسماء باتت معروفة في هذا الاطار. هذا العمل المشترك سيصل الى نتيجة افضل من السابق، مع العلم ان التهريب يتم عبر معابر شرعية ايضا".


MISS 3