"القوات" عند كيشيشيان: تضامن في ذكرى الإبادة الأرمنية

02 : 00

وفد "القوات" مع البطريرك كيشيشيان والنائب بقرادونيان

لمناسبة الذكرى السنوية السادسة بعد المئة للإبادة الأرمنية، قام وفد من تكتل "الجمهورية القوية"، موفداً من رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، بزيارة تضامنية لكاثوليكوس الأرمن الأورثوذكس لبيت كيليكيا البطريرك أرام الأول كيشيشيان في مقر البطريركية في أنطلياس.

وضم الوفد رئيس جهاز العلاقات الخارجية في "القوات" الوزير السابق ريشار قيومجيان والنواب إدي أبي اللمع، جورج عقيص، عماد واكيم، النائب السابق شانت جنجنيان، ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد. وحضر اللقاء رئيس ديوان البطريركية خاتشيك ديديان، امين عام حزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان.

وبعد اللقاء، لفت قيومجيان الى ان الوفد نقل تحيات وتضامن حزب "القوات" مع الشعب الأرمني ومع إخوتنا أبناء الطائفة الأرمنية اللبنانية في ذكرى حصول الإبادة التي أودت بحياة مليون ونصف المليون شهيد...

وتابع قيومجيان: "... ما يثلج قلوبنا اعتراف رئيس الولايات المتحدة الاميركية بالأمس بحقيقة الإبادة التي حصلت في العام 1915، مما يفتتح مرحلة جديدة من النضال وهي الانتقال من المطالبة بالاعتراف إلى البحث بالتعويضات وأولها استرداد أملاك ومقرات الكنيسة الأرمنية وكل المواقع التاريخية الاخرى".

ولفت الى ان "العبرة التي تؤخذ من أمام الشعلة التي تخلّد ذكرى الشهداء الأرمن، هي الثبات في الحق وعدم الاستسلام رغم الصعاب والألم ودرب الجلجلة الطويل، مشيرا الى ان لبنان اليوم يعيش في زمن العذاب، في عهد الذل والبؤس والفقر والفوضى، عهد يرفع من قدر المنافقين والفاسدين والفاشلين، فيحكمون هم ويتحكّموا".

وشدد على ان خريطةَ طريق الحل باتت معروفة، ومذكراً بانها تبدأ بتغيير من هم في هذه السلطة عبر انتخابات مبكرة.


MISS 3