‏ ‏أبو شرف: للعمل الجدي على وقف هجرة الأطباء

14 : 21

في إطار الجهود الآيلة إلى تحسين العمل في القطاع الطبي ووضع حد لهجرة الأطباء وتحفيزهم على البقاء وتعزيز صمودهم في تأدية واجبهم المهني للوطن وأبنائه، قام وفد من نقابة الأطباء في بيروت برئاسة النقيب شرف أبو شرف، ونائب النقيب دريد عويدات، ود. مؤنس كلاكش والمحامي ميشال ريشا، بزيارة مدير عام الصندوق الوطن للضمان الاجتماعي محمد كركي.


‏وشدد أبو شرف على ضرورة معالجة هجرة الأطباء التي لن تتوقف ما لم يتم العمل على تحقيق الحد الأدنى من حقوقهم بدء برفع التعرفة الرسمية الهزيلة، وتأمين الضمان الصحي مدى الحياة، وصولًا إلى دفع مستحقاتهم خلال فترة زمنية قصيرة.

كما جرى التداول حول عدّة مواضيع تهمّ الأطبّاء وعلاقتهم مع الصندوق في أمور ملحّة على النقابة والجسم الطبّي، منها: فصل الأتعاب كما هو معمول به في وزارة الصحة، رفع قيمة التعرفة الرسمية بما يتلاءم ومؤشر غلاء المعيشة، وتبني جدول الاعمال الطبية الجديد الذي أقرته النقابة مؤخرًا، الأطباء المنتسبون الى الضمان الذين تخلّفوا عن تسديد اشتراكاهم، تمديد التعاقد مع الأطباء لغاية سن ال 68، الطابع الاستشفائي، والعقود المبرمة بين الضمان والأطباء.

وأبدى كركي استعداده للتعاون مع النقابة ودراسة ومتابعة كافّة المواضيع المطروحة للوصول إلى الحلول المرجوة التي تمكّن الأطباء من الاستمرار في تأدية خدماتهم للمضمونين واللبنانيين، في ظلّ الظروف الاقتصادية والصحية الصعبة التي تمرّ بها البلاد لاسيّما بعد تفشي وباء كورونا.

وقد حدّد موعد اجتماع آخر لمتابعة المواضيع التي تمّ عرضها، في منتصف حزيران المقبل.

MISS 3