"صندوق التضامن مع لبنان" يدعم 43 مؤسسةً وفضاءً ثقافياً

02 : 00

أعلنت كل من مؤسسة المورد الثقافي والصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) أسماء 43 مؤسسة وفضاء ثقافياً ستستفيد من برنامجهما المشترك "صندوق التضامن مع لبنان". وأطلقت المؤسستان الإقليميتان تعاونهما الأول في أيّار 2020 لدعم الكيانات الثقافية والفنية في لبنان في ظل انهيار اقتصادي لا سابق له. نتج عن التعاون الأول دعم 23 مؤسسة فنية وثقافية.

منذ ذلك، شهد لبنان الانفجار المدمّر في مرفأ بيروت واستمرت التحديات الاقتصادية في التفاقم. في هذا الإطار، بنت المؤسستان على تعاونهما الأول، ووضعتا مخطط دعم يعالج تأثير الانفجار والأزمة الاقتصادية المتصاعدة. ودعم صندوق التضامن مع لبنان في دورته الأولى (ما بعد الإنفجار) 208 من العاملات والعاملين في القطاع الثقافي ممّن تأثروا بكارثة الانفجار. أما الدورة الثانية هذه، فترمي إلى دعم المؤسسات الفنية والثقافية والفضاءات على امتداد الأراضي اللبنانية، وهي ستلبّي الحاجات الآنية العاجلة، كما الحاجات على المَدَيَين المتوسط والبعيد من أجل البقاء والاستمرارية. ويقدّم الصندوق الدعم في مجال واحد أو مجالين كحد أقصى من مجالات الدعم الثلاثة التالية: إعادة الإعمار والترميم، والدعم المؤسسي، والدعم البرمجي. في المقابل، ضمّت لجنة تحكيم الصندوق كلاً من الكاتبة ريّا بدران، أخصائي المؤثرات الخاصة والمنتج السينمائي محمود القرق والفنانة والفاعلة الثقافية نسرين خضر.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.