مهرجان "برلين السينمائي" يُقام بالهواء الطلق

02 : 00

أعلن منظمو مهرجان برلين السينمائي الدولي أنهم سيمضون في خطتهم لتنظيم عروض خارجية مفتوحة للجمهور في حزيران المقبل لأول مرّة قي تاريخ المهرجان الذي يقام على مرحلتين بسبب الوباء.

وتوج في المسابقة التي أقيمت في آذار الفائت المخرج الروماني رادو جوده بنيله جائزة "الدب الذهبي" عن فيلمه "Bad Luck Banging or Loony Porn " وهو شريط يظهر فيه الممثلون وهم يضعون الكمامات ويهدف موضوعه الانتقادي إلى نزع القناع عن النفاق الاجتماعي.

وأشارت إدارة المهرجان الى أن "انخفاض معدل الإصابات في برلين وكذلك الإشارة الإيجابية من السلطات الحكومية المتخصصة ساهما في اتخاذ هذا القرار".

ويبلغ معدل الإصابات خلال سبعة أيام في العاصمة الألمانية حوالى 100، وهو يشهد انخفاضاً في الفترة الأخيرة. وإذا استقر العدد على هذا المعدل، سيكون من الممكن إعادة فتح قطاعات مختلفة من الاقتصاد مثل شرفات المطاعم والأماكن الثقافية مثل دور السينما والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية.

وسيتعيّن على الأشخاص الراغبين في حضور هذه العروض المقررة من 9 إلى 20 حزيران الامتثال لبروتوكول صحي صارم مثل إبراز اختبار سلبي بـ"كوفيد-19" أو دليل على تلقيهم اللقاح بالكامل.

ومن المقرر إقامة الحفلة الرسمية لتوزيع الجوائز بحضور الفائزين في 13 حزيران المقبل.

MISS 3