الأنصار يُكرّر فوزه على النجمة ويُحرز "الدوبليه"

02 : 00

فريق الأنصار مُتوّجاً بكأس لبنان

أحرز فريق الأنصار لقب مسابقة كأس لبنان لكرة القدم بعد تغلبه في المباراة النهائية على النجمة بركلات الترجيح (3-1) اثر تعادلهما في الوقت الأصلي (1-1)، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب مجمّع فؤاد شهاب في جونية، ليكون "الزعيم الأخضر" قد حقق "الدوبليه" هذا الموسم. واللافت أنّ حكم الساحة الدوليّ محمد عيسى أصبح أول حكم يقود مباراتين متتاليتين للنجمة والأنصار خلال نحو أسبوعَين، ونجحَ بشكل كبير في إيصالهما الى برّ الأمان من دون أي أخطاء أو شوائب تُذكر.

وجاء الشوط الاول بمعظمه متكافئاً، مع أفضلية للأنصار الذي ظهرت خطوطه مترابطة بشكل كامل ضمن خطة واضحة، فعمدَ منذ البداية الى إقفال منطقته، واعتمد على الهجمات المرتدّة عبر الثلاثي محمود كجك، أحمد حجازي وحسن معتوق، ومن ورائهم نادر مطر وحسن شعيتو، فشكلوا خطورة بالغة على مرمى الفريق النبيذيّ وتوّجت جهودهم بهدف السبق في الدقيقة 23 من توقيع مطر الذي اخترق المنطقة النجماوية من دون مراقبة، وسدد الكرة قوية من خارج المربّع الكبير في الزاوية اليسرى عجز الحارس علي حلال عن صدّها. في المقابل لعب النجمة مهاجماً منذ مستهلّ اللقاء آملا في اقتناص هدف مفاجئ، لكنه عانى من إختراق المنطقة الخضراء المحصّنة، وعلى رغم ذلك أهدر عدداً من الفرص عبر الثنائي حسين عواضه وإدمون شحاده.

وفي مطلع الشوط الثاني، ضغط النجمة الذي وضع كلّ ثقله لتعديل النتيجة وبسط سيطرته بصورة شبه تامّة، ودفع مدرّبه موسى حجيج باللاعب المخضرم عباس عطوي في خط الوسط، وعزز هجومه باللاعبَين محمد غدار وخليل بدر مما أدى الى إزدياد الضغط على الحارس نزيه أسعد الذي صدّ أكثر من كرة خطرة، وظلّ محافظاً على شباكه نظيفة حتى الدقيقة 84 حين أحرز علي حمام هدف التعادل برأسية رائعة. في هذا الوقت أبقى المدرب الألماني روبرت جاسبرت على خطته الدفاعية الثابتة في محاولة لامتصاص الفورة النجماوية، واعتمد على الكرات المرتدّة التي كاد بعضها أن يحسم المواجهة التي إنتهت بالتعادل الإيجابيّ. وفي ركلات الترجيح، سجّل للأنصار حسن معتوق ونصّار نصّار وجهاد أيوب، فيما سجّل حسن كوراني للنجمة وأهدر كلّ من علي علاء الدين وعباس عطوي وإدمون شحاده.

وفي نهاية المباراة تسلم قائد الأنصار حسن شعيتو (شبريكو) كأس المسابقة من رئيس الاتحاد اللبناني المهندس هاشم حيدر بحضور عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية ورئيس نادي الأنصار نبيل بدر.