إتحاد الكرة الطائرة يتلقّى مساعدتَين ماليتَين من الإتحاد الدوليّ واللجنة الأولمبية

19 : 02

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية عن طريق النظام الإلكتروني المرئي عن بُعد عبر تطبيق "زوم" حرصاً على عامل التباعد الاجتماعي للوقاية من وباء "كورونا"، برئاسة رئيس الاتحاد وليد القاصوف وبحضور غالبية الأعضاء. في بداية الجلسة، ابلغ الرئيس المجتمعين بالاتصال الذي اجراه مع نائب الرئيس أسعد النخل الذي إعتذر عن الحضور بسبب إرتباطه بموعد سابق، واكّد حضوره الاجتماع المقبل، وتمنى القاصوف على الأعضاء حضور الاجتماع مع وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان الذي تحدّد بتاريخ الثلثاء 8 حزيران الجاري الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر وتكليف الأمين العام عصام ابو جودة والمدير التنفيذي اميل جبور تحضير ملفّ كامل يتعلقّ بعملية إنتخابات اللجنة الادارية الجديدة وعن النشاط الذي اقامه وسيقيمه خلال الموسم الجاري.

بعدها تلا الأمين العام عصام ابو جوده محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه بالأجماع، لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وليقرروا ما يلي:

1- اخذ العلم بإبلاغ وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اللبنانية محضر جلسة الاتحاد الإستثنائية بتاريخ الخميس 29 نيسان 2021.

2- اخذ العلم بكتابي وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية اللبنانية حول قانونية إنتخابات اللجنة الإدارية الجديدة للاتحاد.

3- اخذ العلم بدعوة الاتحاد الأوروبي للكرة الطائرة وبالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للمشاركة بالمؤتمر الرياضي لمدرّسي ومدربي التربية الرياضية والكرة الطائرة في المدارس الذي سينعقد في سلوفينيا بين 24 و26 ايلول 2021 وإرجاء ترشيح مدربّين اثنين الى الجلسة المقبلة.

4- اخذ العلم بالدفعة الاولى من مساعدة الاتحاد الدولي وقدرها 11327 دولاراً أميركياً المرسلة الى مصرف "بلوم بنك" واستلام صافي المبلغ بعد الحسم وقدره 11260 دولاراً أميركياً، والالتزام بالتقارير الإدارية والفنيّة والمالية المطلوبة لإرسالها الى الإتحاد الدولي.

5- اخذ العلم بالمساعدة المالية التي أقرّتها اللجنة الأولمبية اللبنانية للاتحاد للمشاركة في التصفيات الآسيوية الشاطئية والبالغ قيمتها 2500 دولار أميركيّ، وإرسال كتاب شكر الى اللجنة الاولمبية، كما توجيه الشكر الى نائب رئيس اللجنة الأولمبية ونائب رئيس الاتحاد أسعد النخل.

6- اخذ العلم بمساهمة الرئيس السابق للاتحاد ميشال ابي رميا بمبلغ الف دولار اميركيّ للمشاركة في التصفيات الآسيوية الشاطئية، وقد ابلغ رئيس الاتحاد المجتمعين بالاتصالات التي يقوم بها لتأمين ما تبقى من المبلغ ومجموعه 5130 دولاراً اميركياً.

7- اخذ العلم بمشاركة 33 مدربّا بدراسة التدريب الدولية (مستوى 2) الذي ينظمها الاتحاد اللبناني عن طريق النظام الإلكتروني المرئي عن بُعد بإشراف الاتحاد الدولي بين 1 و 10 تمّوز المقبل وأخذ العلم ان رئيس الاتحاد تسلّم من مدير الدورة المحاضر الدولي العماني شهاب الدين الريامي برنامج عام الدراسة ولائحة بالتجهيزات، وبناء على طلب المحاضر الموافقة على تعيين المدرّب جوني اللقيس مساعدا له والطلب من اللجنة المنظمة للدراسة والمؤلفة من الأمين العام عصام ابو جودة والمحاسب ناجي باسيل والمدير التنفيذي اميل جبور إدارة الدراسة وتحضير ما يلزم لإنجاحها.

8- الموافقة على تعميم وشروط تنظيم بطولة لبنان للفئات العمرية وكأس الصيف 2021 وإرساله للأندية.

9- الاطلاع والموافقة على تقرير الأمين العام المتعلق بالمشاركة بالدور النصف النهائي للكرة الطائرة الشاطئية للتصفيات الآسيوية المؤهلة للالعاب الأولمبية – طوكيو وتحديد موعد سفر المنتخب بتاريخ الاحد 13 حزيران الجاري والتمني له بالنجاح في الاستحقاق الأولمبي.

10- الاطلاع على تفاصيل المشاركة ببطولة آسيا في الكرة الطائرة الشاطئية تحت 19 سنة – تايلاندا من 29 حزيران لغاية 7 تمّوز 2021 وعن تكفل أهالي اللاعبين المشاركين بكل المصاريف المترتبة على هذه المشاركة، والموافقة على أن يتألف الوفد المشارك من منير شاهين إدارياً ومارك ابي كرم مدرباً واللاعبين: جايسن نجّار وموسى موسى وجوزيف شاهين وعمر كرم، وتبرّع المدرب نادر الفيداوي بتحضير الفرق طوال شهر حزيران بمساعدة المدرّب ايلي النار.

11- الاطلاع على الدراسة التأهيلية لمدرّبي الكرة الطائرة الشاطئية وتثبيت النتائج.

12- إرجاء تحديد موعد تنظيم بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيّدات والفئات العمرية للاجتماع المقبل، على ان يتمّ التنسيق مع لجنة الشواطئ لتحديده كي لا يتعارض مع مواعيد الدوري.

13- الاعتذار عن المشاركة بالبطولة العربية الـ 16 للناشئين مواليد 2003– تونس من 5 الى 16 اب 2021.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.