روي أبو زيد

ظافر العابدين: من "عروس بيروت" الى "العنكبوت"

19 أيلول 2019

10 : 39

وصف الممثل التونسي ظافر العابدين تجربة مسلسل "عروس بيروت" بـ"الإيجابية"، آملاً في حديث إلى"نداء الوطن" أن "يشكل العمل إضافة فعلية للدراما العربية بشكل عام". ولفت إلى "أننا وبمساعدة MBC Studios وفريق عمل ضخم، وضعنا أيدينا بأيدي بعض، لنخرج بمسلسل متميز ويشكل نقلة في مجال المسلسلات العربية الطويلة". وإذ أثنى العابدين على الانسجام المهني مع الممثلة كارمن بصيبص، أشار إلى أن "هذا ثاني عمل يجمعنا، وسيعيش الجمهور معنا في "عروس بيروت"، قصة حب روحها مختلفة عن لقائنا السابق في رمضان 2018". وعن رأيه بأداء بصيبص، أكد العابدين أنها ممثلة "شاطرة كثير"، مجتهدة وتتعلّم من خبرات الممثلين الذين يعملون معها، كاشفاً أن "ثريا وفارس بطلا الحكاية، قادمين من منطقتين مختلفتين، فهو رجل أعمال ثري ونافذ وعائلة عريقة وتحكمه علاقته بوالدته وأخوته". وأضاف أنه "عند دخول ثريا في الصورة هي الآتية من طبقة اجتماعية متوسطة أو فلنقل غير موازية لطبقته الاجتماعية، وتتمتع بتلقائية في الحياة، لن تسير الأمور بسلاسة، وذلك ضمن خلطة لم نرها في الدراما العربية سابقاً". وإذ أثنى على التعامل مع الممثلة تقلا شمعون، "التي يجتمع بها لأول مرة"، أوضح "أنها تقدم شخصية صعبة وتحمل تحدياً كبيراً"، متوقفاً عند علاقة الأم والإبن الخاصة التي تمتزج فيها الصدامات باختلاف الأولويات ومصلحة العائلة بالنسبة للطرفين".




ومن التحديات الأهم في تجربة "عروس بيروت" بالنسبة للعابدين هو امتحان اللهجة، حيث يؤكد لنا "أنها المرّة الأولى التي يتحدث بها باللهجة اللبنانية، بالرغم من تقديمه أعمالاً عدة في لبنان". وعما حمّسه لتقديم هذا الدور، يجيب قائلاً: "بالدرجة الأولى السيناريو والحوار والموضوع بشكل عام، والقصة الرومانسية التي يحبها الجمهور، ثم علاقات وحكايات مختلفة، تدور في إطار اجتماعي حول عائلة عريقة، والعلاقات المتشعبة في داخلها".





وبالنسبة للقبه الجديد "جنتلمان الشاشة"، أكد العابدين أنّ اللقب أصبح متداولاً بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، لافتاً الى أنّ هذا الموضوع "يشرّفه ويسعده كثيراً"، وأضاف: "أظنّ أن أي رجل مثلي يسعده تقدير الناس له ورؤية صفات "الجنتلمان" فيه ، لكن ما يسعدني أكثر هو أن تنال أعمالي إعجابهم وتقديرهم"، مشدداً على ضرورة أن يستمتع الناس "بأدائه في الأدوار المختلفة"، إذ أسعى دوماً لصبّ تركيزي على العمل وعلى بذل المجهود الأكبر في إتقانه ليصل الى الناس كافّةً بشكل لائق، أما الألقاب والأسماء فهي مهمة للجمهور الذي بيده أن يختار منها ما يشاء".





ويستعد العابدين للبدء بتصوير مشاهده إلى جانب الممثل أحمد السقا في فيلم "العنكبوت" للمخرج أحمد نادر، وفيلم آخر "مختلف من نوعية جديدة وفيه تحدٍ جديد بالنسبة له" لم يشأ الكشف عن تفاصيله، كما يقرأ العابدين نصّاً لـ"مسلسل عالمي مهمّ سيشارك فيه قريباً جداً".


MISS 3