صفعة تفاجئ ماكرون في زيارة لجنوب شرقي فرنسا

02 : 00

صفع شاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على وجهه أثناء زيارة إلى جنوب شرقي فرنسا. وبثّت قناة "بي إف ام" للأخبار مقطع فيديو يُظهِر ماكرون يقترب لتحية رجل قام عوضاً عن مصافحته بصفع الرئيس على وجهه. وتدخّل الحرّاس الشخصيون لماكرون سريعاً وتم اعتقال شخصين على الإثر.

وقالت سلطات المقاطعة الإقليمية في بيان إنّ "الرجل الذي حاول صفع الرئيس وشخصاً آخر يخضعان للاستجواب راهناً على أيدي الدرك".

وتشكّل الحادثة التي وقعت في قرية تاين إل هيرميتاج في إقليم دروم خرقاً أمنياً خطيراً وتلقي بظلالها على جولة ماكرون الذي قال إنها تهدف لـ"جس نبض البلاد". والرئيس الفرنسي الذي تسجّل شعبيّته ارتفاعاً بسيطاً بمواجهة زعيمة اليمين المتطرف الفرنسية مارين لوبن بحسب استطلاعات الرأي، لم يعلن ترشيحه رسمياً بعد لولاية ثانية كما تنفي أوساطه أن يكون بدأ حملته الانتخابية.

وفي تموز الفائت، تعرّض محتجون لماكرون ووجّهوا له كلمات نابية، فيما كان يتجّول مع زوجته بريجيت برفقة حرّاسه الشخصيين في حديقة تويلوري بالقرب من متحف اللوفر في باريس.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس أمام البرلمان بعد الحادثة الأخيرة إنّ "السياسة لا يمكن أن تكون أبداً عنفاً أو عدواناً لفظياً أو عدواناً جسدياً".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.