التصفيات المزدوجة: لبنان يعقّد حساباته بخسارته أمام كوريا

02 : 00

فرحة اللاعبين اللبنانيين بهدف التقدّم في مرمى كوريا

تعقدت حظوظ منتخب لبنان في بلوغ الدور الثالث والحاسم من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023، بعدما تلقى خسارته الثانية توالياً أمام نظيره ومضيفه الكوري الجنوبيّ 1-2 أمس، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

وسينتظرُ المنتخب اللبناني صاحب المركز الثاني في المجموعة نتائج مباريات الجولة الأخيرة التي تستكمل غداً، حيث يحتاج إلى تحقّق شرطين من أربعة، وهي: خسارة إيران من العراق، خسارة أوزبكستان من السعودية، خسارة الإمارات من فييتنام، وتعثر الأردن أمام أستراليا.

ودفع المدرب اللبناني جمال طه بتشكيلة متوازنة وأجرى تبديلات في خط الدفاع، مع الإعتماد على المرتدّات السريعة بوجود صانع الالعاب محمد حيدر وهلال الحلوة ومحمد قدوح وسوني سعد.

وجاءت البداية مثالية للمنتخب اللبناني، إذ احتاج لإثنتي عشرة دقيقة ليفتتح التسجيل، عندما أرسل حيدر كرة عرضية إرتدّت من أحد المدافعين الى سوني سعد الذي إلتفّ على نفسه داخل المنطقة ويسّجل بمساعدة القائم الأيسر.

وشهد الشوط الثاني ضغطاً كورياً على المرمى اللبناني، وسدّد سونغ مين كيو كرة برأسه إرتدّت من رأس ماهر صبرا إلى شباك الحارس مهدي خليل معلنة التعادل (52).

وإحتسب الحكم القطري خميس المري ركلة جزاء لأصحاب الأرض إثر لمسة يد على جوان العمري، إنبرى لها سون هيونغ مين نجم توتنهام هوتسبر الإنكليزي وسجلها قوية أرضية في الزاوية اليسرى (66).


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.