فادي سمعان

زلعوم لـ"نداء الوطن": حظوظنا كبيرة بدخول المربّع الذهبي

17 حزيران 2021

02 : 00

أكد لاعب نادي أطلس الفرزل لكرة السلة جوي زلعوم لصحيفتنا أنّ الموسم الحالي هو الأفضل له منذ سنوات، على رغم أنه دافع في الماضي عن ألوان أندية الرياضي والحكمة والتضامن الزوق وأنترانيك وبجّه، معتبراً أنه أخذ فرصته كاملة مع ناديه البقاعي منذ إنضمامه اليه، حتى بوجود اللاعبين الأجانب، لافتاً الى أنّ وجود ثلاثة أجانب على ارض الملعب أو حتى إثنين أضرّ كثيراً باللاعب المحلي الذي لم يتمكن من إثبات ذاته نظراً للدقائق المعدودة التي كانت تُمنح له، وهي غير كافية لتقديم كلّ ما عنده". أضاف: "أما الآن وبعد خلوّ الدوري من الأجانب أصبح اللاعب المحلي يأخذ فرصته الكاملة". وتابع: "في حال سُمح للاعب الأجنبي بالعودة مجدداً في الموسم المقبل، فإنّ اللاعب اللبناني الذي يقدّم العروض الجيدة هذا الموسم سيفرض نفسه بطبيعة الحال كأساسيّ على ارض الملعب، وسيظلّ يلعب بالمستوى نفسه".

وواصل زلعوم: "اللاعب اللبناني بات يثق بنفسه أكثر هذا الموسم وصار يأخذ المباراة على عاتقه لانّ لا منافس له بعدما كان الاتكال في معظم المباريات على العنصر الأجنبيّ".

وعن رأيه بالبطولة الحالية أجاب: "مستوى الفرق متقاربٌ نسبياً، وهذا ينطبق على الرياضي أيضاً كونه فاز بصعوبة على كلّ من الشانفيل وبيروت فيرست، فيما خسر أمامنا ذهاباً، وكانت هذه المباراة درساً له، فباتَ يحسب لكلّ مباراة ألف حساب".

وعن حظوظ نادي أطلس، أشار زلعوم الى أنّ هوبس أصبح خارج "الفاينال فور"، والمنافسة اليوم هي بين الحكمة وأطلس وبيروت على المركزين الثالث والرابع، مع الإشارة الى أنّ أطلس لديه مباراتان، وفي حال فاز على المتحد السبت وعلى بيبلوس الأربعاء فسيُنهي الدور الأول ثالثاً خلف الرياضي والشانفيل.

وعن رأيه بالدور النهائي، رأى زلعوم أنه سينحصر بين الرياضي والشانفيل، علماً أنّ إسماعيل أحمد ووائل عرقجي سيلعبان مع الرياضي، بينما سيلعب فادي الخطيب وعلي حيدر مع الشانفيل. وأردف: "حتى لو غاب هؤلاء النجوم عن الفريقين، فإنّ المنافسة ستكون جميلة وقوية جداً أيضاً بين الفريقَين، علماً أنّ الخطيب وأحمد هما أفضل من أيّ لاعب أجنبي مرّ في الملاعب اللبنانية". وعن إمكانية إنضمامه الى المنتخب الوطني مستقبلاً، قال إنّ هذا الأمر فخرٌ له وهو طموحُ كلّ لاعب، لكنها فرصة لا يمنحها إلا مدرب المنتخب، آملاً في أن تتحقق قريباً.


MISS 3