ميلووكي يفرض مباراة سابعة حاسمة

02 : 00

يانيس في طريقه للتسجيل لميلووكي (أ ف ب)

فرض ميلووكي باكس على ضيفه بروكلين نتس مباراة سابعة حاسمة في سلسلة مواجهاتهما في نصف نهائي المنطقة الشرقية لـ"بلاي أوف" الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بالفوز عليه 104-89.

وكان نتس بحاجة الى حسم هذه المباراة في معقل باكس كي ينهي السلسلة والتأهل الى نهائي المنطقة، وعلى رغم تألقه بتسجيله 32 نقطة مع 11 متابعة، لم يتمكن نجمه كيفن دورانت من تجنيب فريقه الهزيمة الثالثة في هذه السلسلة التي عجز خلالها أي من الفريقين عن الخروج فائزاً من ملعب منافسه.

وبات دورانت ثاني لاعب فقط يسجل ثلاثين نقطة أو أكثر سبع مرات أو أكثر خلال موسم واحد في سلة باكس (الموسم المنتظم والأدوار الإقصائية) بعد الأسطورة مايكل جوردان الذي حقق ذلك سبع مرات مع شيكاغو بولز خلال موسم 1989-1990.

ولعب كريس ميدلتون واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الدور الرئيسي في تأجيل الحسم الى مباراة سابعة تقام في بروكلين، بعدما سجل الأول 38 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة والثاني 30 نقطة مع 17 متابعة، فيما ساهم جرو هوليداي بـ21 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

على صعيد آخر، قرر ريك كارلايل التخلي عن تدريب دالاس مافريكس، بعدما تولّى هذه المهمة طوال 13 موسماً توّج خلالها الفريق بلقب الدوري العام 2011.

وينهي كارلايل (61 عاماً) مشواره مع مافريكس مع شرف أن يكون المدرب الوحيد الذي توّج مع النادي بلقب الدوري، بقيادة النجم الألماني السابق ديرك نوفيتسكي الذي تغلب ورفاقه على ميامي هيت في النهائي 4-2.


MISS 3