توافق على تصدير الدجاج البيّاض وبيض المائدة

02 : 00

عرض وفد من مجلس الادارة الجديد للنقابة اللبنانية للدواجن برئاسة وليم بطرس، خلال زيارة لوزير الاقتصاد راوول نعمه في مكتبه في الوزارة أمس، لأمور ومطالب النقابة، خصوصاً لناحية الحفاظ على القطاع وحمايته. وأكد نعمه للوفد اهتمام الوزارة بمساندة هذا القطاع الانتاجي والوقوف الى جانبه، والعمل سوياً على تنميته وتطويره.

وأكد بطرس ان "اللقاء مع الوزير كان ايجابياً للغاية، حيث تم نقاش كل النقاط التي تهم النقابة بعمق، والاتفاق على متابعة البعض منها مع الوزير نعمه والبعض الآخر مع الجهات المختصة"، لافتاً الى ان "الملفّ الأساسي الذي تم التركيز عليه هو مستحقات قطاع الدواجن لدى مصرف لبنان والمقدرة بعشرات ملايين الدولارات، وتمّ اعطاء الموافقة على استيراد الحبوب والاعلاف بالاسعار المدعومة، ووزعت هذه المواد على المزارع وتمّ بيع الدجاج بالسعر المدعوم في الأسواق من دون الحصول حتى الآن على المبالغ المستحقة. وبناء عليه تطالب النقابة مصرف لبنان بدفع هذه المبالغ من دون تأخير، لأنها حقوق فعلية وواضحة لمنتجي ومزارعي الدجاج الذين لا يمكنهم تحمل مثل هذه الخسائر الفادحة".

وأشار الى أنه "تمّ الاتفاق أيضاً على متابعة عدد من المواضيع الهامة وأبرزها: السماح بتصدير الدجاج البياض وبيض المائدة، وإعتماد مواصفات تتماشى مع المواصفات العالمية وآليات وتقنيات تظهر الغش في ما خص الدجاج المجلد والمذوب، والتعليب والتغليف لمنتجات الدجاج في مراكز البيع".