إنطلاق دراسة مدرّبين "مستوى ثان" في الكرة الطائرة

14 : 54

إنطلقت دراسة مدرّبين دولية (المستوى الثاني) التي ينظّمها الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة تحت إشراف الإتحاد الدولي، والتي تستمر حتى 10 تموز الجاري عن طريق النظام الألكتروني المرئي "عن بُعد" ( زوم)، ويحاضر فيها المحاضر الدولي العُماني الدكتور شهاب الدين الريامي ويعاونه المدرّب اللبناني جوني اللقيس. وحضر إفتتاح الدراسة، إضافة الى الريامي واللقيس، رئيس إتحاد الكرة الطائرة وليد القاصوف والأمين العام عصام ابو جودة وعضو الاتحاد المحاسب ناجي باسيل والمدير التنفيذي للاتحاد اميل جبور و33 مدرّباً.


القاصوف


وألقى القاصوف كلمة بالمناسبة جاء فيها: "منذ انتخاب اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني في كانون الأول من العام 2020 عملنا على عدة محاور:

-المحور الأول: الاهتمام بالكرة الطائرة الشاطئية على صعيد الرجال والسيدات والناشئين، وتمّ تحقيق نتائج لافتة على الصعيد الخارجيّ.

-المحور الثاني: العمل على إطلاق بطولات لبنان وعلى رأسها بطولة الدرجة الاولى للرجال في تشرين الأول المقبل.

-المحور الثالث: تنظيم دورة مدرّبين لدعم السلك التدريبيّ في الكرة الطائرة الشاطئية في أيار الفائت بمشاركة لافتة للرجال والسيدات، "وها نحن الآن امام انطلاق دراسة مدربين دولية (مستوى ثان) تحت إشراف الاتحاد الدولي، ويحاضر فيها المحاضر الدولي الأخ الدكتور شهاب الدين الريامي الذي سبق واجرى دراسة "مستوى اول" منذ ثلاث سنوات، وهو غنيّ عن التعريف وصاحب خبرة وكفاءة كبيرتين".

أضاف القاصوف: "ان استضافة دورة مستوى ثان لها اهمية كبيرة، اذ تقام هذه الدراسة وعلى هذا المستوى لأول مرة في لبنان وبمشاركة عشرات المدربين الذين سينخرطون في الدورة الهامة والتي تأتي في إطار رفع مستوى السلك التدريبيّ الذي نعوّل عليه في المراحل المقبلة للنهوض بلعبة الكرة الطائرة، وتحديداً عبر الأندية والاكاديميات. لقد انجزنا كل الترتيبات اللازمة لنجاح الدراسة عبر اللجنة التي تمّ تشكيلها لهذا الغرض".

الريامي


بدوره تحدث الريامي منوّهاً بمستوى المدربين اللبنانيين تاريخياً، ومعبراً عن سروره للعدد الكبير من المشاركين (33) في الدراسة والتي تشمل محاضرات نظرية وتطبيقية، على ان تختتم بالامتحان العمليّ وبامتحان نظريّ، ووجّه الشكر الى الاتحاد اللبناني لاقامته الدورة وهي الأولى على المستوى الثاني في وطن الأرز.

وتأتي الدراسة في إطار سعي الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة الدائم لتطوير السلك التدريبي قبيل اشهر قليلة على انطلاق بطولات لبنان وعلى رأسها بطولة الدرجة الأولى. وسبق للمحاضر العُماني الريامي أن أدار دراسة دولية (مستوى أول) تحت اشراف الاتحاد الدوليّ اقيمت في نادي غزير في صيف العام 2018.