قاطيشه: للتضامن المجتمعي لإفشال مخطط إسقاط الدولة

11 : 10

أعلن عضو تكتل الجمهورية القوية النائب وهبي قاطيشه، في بيان، انه وبعد أن انهارت مرتكزات الدولة المالية والإقتصادية والصحية ، وبعد أن تنازلت الدولة عن سيادتها على الحدود وسلمتها إلى قلة من المهربين، بينما هي لاتزال مصرة على سياسات مالية لاتخدم المواطنين اللاهثين وراء لقمة عيش أو حبة دواء أو نقطة محروقات... لتأمين استمرارهم في الحياة ؛ إنما هي تخدم بذلك القلة المستفيدة من بقية أموال المواطنين في الإحتياط الإلزامي ، الذاهبة إلى جيوب الأغنياء والمهربين؛ وكأنها بذلك مصممة على التخلي عن آخر قرش من مدخرات اللبنانيين ومنحه للمهربين قبل سقوط الدولة؛ ما أدى إلى فوضى مجتمعية ، لم يشهدها لبنان منذ مئة عام. خصوصاً في منطقة عكار التي أخذ أبناؤها على عاتقهم في المؤسسات الأمنية حماية السلم الأهلي في كل لبنان. لذا أناشد المسؤولين ان:

١- وضع حد لظواهر الفوضى التي بدأت تتفشى في عكار

٢- وضع مخطط مالي وإقتصادي بالتعاون مع المؤسسات المالية الدولية لإنهاض الدولة قبل السطو على الإحتياط الإلزامي (من دهنو سأيلو) ومنحه للمهربين

٣- إعادة السيطرة على الحدود، فلا دولة في العالم إن لم تسيطر على حدودها.

وأخيراً أدعو المواطنين في عكار إلى التشديد على التضامن المجتمعي لإفشال المخطط المستحيل الهادف إلى إسقاط الدولة وتغيير وجه لبنان الثقافي واللغوي والتاريخي".