الرياضي إلى النهائي في مباراة غير عادلة

02 : 00

الحكمة لعب بروحيّة البطل الذي لا يُقهر

كما كان متوقعاً، تأهّل فريق الرياضي بيروت الى الدور النهائي من بطولة لبنان لكرة السلة بعد فوزه على ضيفه الحكمة بنتيجة (107-80) على ملعب المنارة مساء أمس، وتقدّمه (3-0) في السلسلة نصف النهائية من البطولة، الأرباع (27-24)(44-37)(85-58). وكان لافتاً خوض الحكمة المباراة بخمسة لاعبين فقط بعدما غاب تسعة آخرون، إما بسبب "كورونا" أو المرض أو الإصابة أو التوقيف الدولي، ومع ذلك قدّم الفريق الأخضر أداءً رجولياً عالياً وعرضاً قوياً ورائعاً حتى الدقيقة الأخيرة يستحقّ عليهما التنويه، وقد جارى خصمه الذي لعب بصفوف مكتملة مجاراة الندّ للندّ في مشهد لافت لا يتكرر في ملاعب كرة السلة اللبنانية إلا نادراً.

وسجّل أمير سعود 21 نقطة و6 ريباوندز للرياضي، مقابل 15 نقطة لكلّ من علي فرحات وجيرار حديديان، و14 نقطة لكريم زينون. أما من جهة الحكمة فأحرز مارك خويري (بوبو) 21 نقطة و4 ريباوندز و8 تمريرات حاسمة للحكمة، وأضاف زميله عمر الحاج 20 نقطة و5 ريباوندز، وكريستوف خليل 18 نقطة و9 ريباوندز، ثم مايكل صدقة 12 نقطة و11 ريباوندز، وإيليو سعد (9 نقاط و10 ريباوندز).

وتقام عند الرابعة من بعد ظهر اليوم المباراة الثالثة من السلسلة نصف النهائية الثانية بين فريقي الشانفيل وأطلس على ملعب الشانفيل، علماً أنّ الفريق المتنيّ متقدّم (2-0) بالسلسلة، وفوزه اليوم يعني تأهله الى الدور النهائي لمواجهة الرياضي.

"فاينال 4" السيدات

على صعيد آخر، تنطلق مساء غد الثلثاء مباريات دور "الفاينال 4" من بطولة لبنان للسيدات، فيتواجه في السلسلة الأولى فريق بيروت مع هوبس الساعة السادسة مساءً على ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل، بينما يلعب الأربعاء فريق الرياضي بيروت مع هومنتمن أنطلياس في السلسلة نصف النهائية الثانية على ملعب المنارة الساعة الثامنة والنصف مساءً.


MISS 3