رماية: عبد اللطيف بطل المرحلة الثانية في "التراب" الفئة (أ) ممتاز

20 : 34

نظم الإتحاد اللبناني للقوس والنشّاب بطولة لبنان العامة لعام 2021 على ملاعب اللويزة بمشاركة أندية الشباب مار الياس، السان جورج حملايا، الكورة للقوس، فيراج أكاديمي، الصفا ومون لاسال، وأشرف عليها المدرّب فيليب تامر. وقد جاءت النتائج الفنّية على الشكل التالي:

فئة الرجال (أ): حلّ جاك الريس من نادي السان جورج حملايا الذي لعب بإسم الجيش اللبناني في المركز الأول، وتوفيق شاهين (الكورة للقوس) في المركز الثاني، وكلّ من فيليب كونداكجي (مار الياس) وجوزف نصر (مون لاسال) في المركز الثالث. أما في فئة الرجال (ب) فكان المركز الأول من نصيب أيمن السيد (مون لاسال).-ألان موسى : 110/125

-ايلي بجاني : 110/125

-أكرم حماده : 109/125

-مروان عبد اللطيف : 107/125

-شادي قربان : 107/125

-وليد النجار : 107/125

وبحسب النظام الجديد المتبع في الاتحاد الدولي للرماية، يتأهل في التصفيات المؤلفة من خمس جولات الرماة الستة الذين أحرزوا أعلى مجموع أهداف من اصل 125 طبقاً، ومن ثم يدخلون الجولة نصف النهائية حيث يرمي كل من الرماة طلقة واحدة على 25 طبقاً. بعدها تجرى المرحلة النهائية لاحراز المراكز الأولى والثانية والثالثة، اذ تضاف على النتيجة المحققة في المرحلة نصف النهائية نتيجة خمسة أطباق للأول، ويتمّ استبعاد الرامي الذي حصل على أقلّ عدد من الاصابات، وبعدها تجري الرماية على خمسة أطباق اضافية أخرى ويتمّ إستبعاد الرامي الذي حصل على أقل عدد من الاصابات، ويحصل ذلك للمرة الثالثة والرابعة أيضاً، عندها يُعرف من الذي فاز بالمرتبة الثالثة. وأخيراً تحسم النتيجة بين الأول والثاني بعد الرماية على عشرة أطباق في آخر الجولة. وجاءت النتائج النهائية على الشكل التالي:

-المركز السادس: الرامي شادي قربان وحصل على 16 طبقاً من أصل 25.

-المركز الخامس: الرامي وليد النجار وحصل على 22 طبقاً من أصل 30.

-المركز الرابع: الرامي أكرم حماده وحصل على 26 طبقاً من أصل 35.

-المركز الثالث: الرامي ألان موسى وحصل على 32 طبقاً من أصل 40

-المركز الثاني: الرامي ايلي بجاني وحصل على 39 طبقاً من أصل 50.

وأحرز المركز الأول الرامي مروان عبد اللطيف الذي حصل على 41 طبقاً من أصل 50 في الجولتين نصف النهائية والنهائية.

أشرف على التحكيم ناجي الهاشم.

MISS 3