فادي سمعان

فخري لـ"نداء الوطن": هذه نشاطات نادي قنّوبين المستقبلية...

7 تموز 2021

02 : 00

لفت رئيس نادي قنوبين بشري جو فخري الى انّ تكريم الرئيس السابق لإتحاد كرة الطاولة وعضو اللجنة الأولمبية السابق سليم الحاج نقولا يوم الأحد الفائت في بشرّي جاء بفضل تاريخه المشرّف الذي يشهد له جميع العاملين في الوسط الرياضي. وقال لصحيفتنا: "الحاج نقولا رجلٌ يستحقّ التكريم كونه تعاطى في الرياضة بكلّ موضوعية وشفافية واخلاقية، وأضحى مثالاً ونموذجاً يُحتذى بهما، كما اعطى الكثير خلال مسيرته كإداريّ أو كرئيس إتحاد أو كعضو مؤثّر في اللجنة الأولمبية، وقد لعب دوراً كبيراً في إيصال اللعبة الأحبّ الى قلبه الى العالمية، ونادي قنوبين يفتخر بهذا الحدث الذي أقامه على شرفه، وهو من الأشخاص القلائل الذين كُرّموا من قبل نادينا". وعن وضع فريق قنوبين في كرة السلة هذا الموسم، قال فخري: "الأزمة الإقتصادية والمالية ووباء كورونا أثرا سلباً على مسيرتنا في بطولة لبنان للدرجة الثانية، على رغم انّ الفريق كان قريباً جداً من التأهل الى الدور ربع النهائي". وتابع: "لكن في المقابل كسبنا مجموعة جديدة من اللاعبين الواعدين الذين قدّموا مستوىً فنياً لافتاً، ومعظمهم من منطقة بشرّي، وسنعوّل عليهم في المستقبل القريب من خلال تكثيف التمارين ومنحهم الخبرة الضرورية ليصبحوا بعدها قادرين على الوصول بالفريق الى الدرجة الأولى".

اما عن بقية الألعاب التي يزاولها النادي، فأجاب: "نجحنا في حصد الميدالية الذهبية في السنوبورد (التزلج على الثلج) بواسطة اللاعب غادي عون، كما أحرزنا عدة مراكز متقدّمة في بقية المسابقات". وواصل: "النادي بصدد فتح المجال لنشاط الهايكينغ الذي تتميز به منطقتا بشرّي وقنوبين، وهي رياضة سياحية مهمّة، ونحاول من خلالها تطوير المنطقة وصولاً الى القرنة السوداء، وذلك إبتداءً من الربيع المقبل، كما ستنطلق مدرسة كرة السلة لكافة الفئات العمرية مع المدرب جورج سعيد اليوم الأربعاء".

وعن وضع ملعب النادي قال فخري: "في كلّ موسم نقوم بأعمال الصيانة الضرورية، وهو واحدٌ من أفضل الملاعب في منطقة الشمال ضمن المواصفات القانونية، ولدينا خطة في المستقبل لتأهيل ملعب المطران شبيعة في مدرسة رشيد عريضة في بشرّي وسنؤمن له الميزانية المطلوبة لكي يستقبل على أرضه عدداً من الألعاب ككرة السلة والكرة الطائرة، كذلك نسعى لإقامة صالة خاصة لكرة الطاولة، بالإضافة الى تنشيط لعبة طاولة الزهر التي احرز فيها لاعبنا طوني كيروز المرتبة الأولى على صعيد لبنان.


MISS 3