تأخّرت عن الإقلاع لرفضهم الكمامات

02 : 00

تأخر موعد إقلاع طائرة تابعة للخطوط الجوية الأميركية "أميركان إيرلاينز" يوماً كاملاً بسبب رفض مجموعة من الشبّان وضع الكمامات. وأقلعت صباح الثلثاء رحلة "أميركان إيرلاينز" الرقم 893 وبين ركابها الشبّان المشاغبون بعدما كان من المقرر أن تغادر مطار تشارلوت دوغلاس الدولي الاثنين.

وروى الراكب مالك بانكس أنّ "الأمر كان فظيعاً. وبدأ الشباب يصرخون، ثم راحوا يتلفّظون بالشتائم. كانوا بغيضين". وأوضحت وسائل إعلام محلية أن المجموعة كانت تضم أكثر من 30 مراهقاً من تلامذة الصفوف الثانوية آتين من بوسطن للاحتفال بتخرجهم. وانتهى الأمر بموافقتهم في اليوم التالي على وضع كمامات بعدما أمضوا ليلة في المطار، ولم تحتجز الشرطة أياً منهم.

ويعكس الحادث زيادة عامة في قلّة الأخلاق خلال الرحلات الجوية وفقاً لشركات الطيران الأميركية وعدد من اتحادات القطاع ونقاباته التي دعت وزير العدل في حزيران إلى مقاضاة من يقدمون على أي عمل عنيف في الطائرات. ومنذ الأول من كانون الثاني 2021، سُجلت 3271 حالة قلّة أخلاق ووقاحة من جانب الركاب، بينها 2475 من مسافرين يرفضون وضع الكمامات، وفقاً لبيان صادر عن وكالة الطيران الأميركية نُشر الثلثاء.

MISS 3