عماد موسى

حدث في 24 ساعة

15 تموز 2021

02 : 00

أجمل ما قد يحدث لك في 24 ساعة، أن تملأ خزان سيارتك من دون أن يحدد لك عامل المحطة الآسيوي السقف المحدد لك. تدفع 131 ألفاً نقداً وعلى قلبك متل العسل. تغادر الطرمبة فرحاً.

وأن يأتيك إتصال من ملبورن، وأنت في طريقك إلى بيت الجبل، فحواه : بين 10 أيام و15 يوماً تتلقى علبة البنادول. ما إن تصل إلى المنزل الجبلي وتشمّر عن ساقيك للبدء بري أثلام البندورة والكوسا والخيار والشمام، تتوجه مباشرة لتفقّد بركة المياه. المخزون الإحتياطي على وشك النفاد فيما يطفو على الكمية المتبقية واوٍ نافق، وهو مجرم متورّط بخطف وتعذيب دجاجات في مقتبل عمرها. لاقى جزاه وانتهت حياته الداعرة بتلويث مياه الري.

تقوم بمحاولات يائسة وبائسة لرفع الحيوان المنتفخ إلى خارج بركة المياه، إلى أن يحضر صديق ويقوم بعملية نوعية فيسحب "الواوي" بـ"شلف" حديد ويرسله إلى أفواه أبناء آوى الجائعة. كم جميل أن تعثر على نفس الصديق متى اشتدت الأزمات اليومية.

أجمل ما قد يحدث لك، أن تفتح عينيك صباحاً على رسالة نيّة من مصرفك، يبلغك فيها أنه سحب خمسين دولاراً من حسابك لخدمتك بشكل أفضل، كمالِك أسهم، لم تصل عائداتها السنوية منذ بداية هذا القرن إلى خمسين دولاراً. تتصل بالمركز الرئيس للمصرف مستفسراً ومتمنياً أن تكون الرسالة موجهة إلى شخص آخر. فيكشف لك الموظف أن الخمسين دولاراً تُقتطع بشكل آلي كل ستة أشهر لا كل سنة! الجميل أنك تمسحت.

أجمل ما قد يحدث لك ان تلتهم منقوشة جبنة اقرب ما تكون، الى منقوشة الجبنة.

أجمل ما قد يحدث لك في 24 ساعة أن تعد طنجرة لوبيا بزيت من إنتاجك، ويكون غداؤك صحناً من "طبق اليوم" وإلى جانبه تتناول بيضتين مقليتين من "حرملك مرصبان". البيض من قنك. اللوبيا والبندورة والبصل من أرضك. توفير بتوفير. وفي حساب إستذكاري تكتشف أن بيضة مرصبان أغلى من دزينة بيض "كيندر" وأنك صرفت على 5 أو 6 كيلو لوبياء "سيترن" مياه.

أجمل ما قد يحدث لك، أن تعثر في ميني ماركت جبلي على ربطة معكرونة بـ 1900 ليرة لبنانية. فتخرج سعيداً وكأنك حصلت لتوّك على ماستر في فنون الطبخ. تجلس إلى المقود. عِن عِن عِن . لا شيء . عننننننعننننن نننننن لا شيء. صمت. إستشهدت الـ "مارش". سكتة ميكانيكية.

أجمل ما قد يحدث لك أن تشهد على جريمة مروعة ارتكبتها بهيجة خانم في الملحمة التلفزيونية "مرارة الحب". ربّ سائل أين الجميل في المقتلة؟ الجميل أن جمانة في الطوارئ وحالها مستقرّة .

أجمل ما يمكن أن يحدث لك ومعك حدث معي في الساعات الـ 24 الأخيرة.


MISS 3