فان غال على رأس المنتخب الهولندي مجدداً

02 : 00

ذكرت صحيفة "دي تليغراف" الواسعة الإنتشار أنّ الاتحاد الهولندي لكرة القدم والمدرّب لويس فان غال توصلا إلى اتفاق لقيادة الأخير المنتخب البرتقالي في كأس العالم 2022 في قطر، خلفاً لفرانك دي بور المستقيل من منصبه أواخر الشهر الماضي بعد إقصاء منتخب هولندا من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أوروبا 2020 على يد جمهورية التشيك، وبذلك سيعود فان غال (69 عاماً) الذي وافق على قيادة المنتخب الهولندي "الموهوب وقليل الخبرة" عن قرار اعتزاله التدريب الذي كان إتخذه في شهر كانون الثاني 2017.

وبعد خروج "البرتقاليّ" من كأس أوروبا، سارع الاتحاد الهولندي لإيجاد بديل قبل أول مباراة رسمية دولية للمنتخب ضد النروج في الأول من أيلول المقبل ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022. وكانت هولندا، بقيادة دي بور، خسرت المباراة الأولى في التصفيات أمام تركيا 2-4، مما يعني أنّ الخسارة أمام النروج ستجعل التأهل أكثر صعوبة.

واستلم فان غال تدريب منتخب بلاده في المرة الأولى في الفترة بين 2000 و2002، قبل أن يعود للمرة الثانية في الفترة بين 2012 حتى 2014 حيث قاده خلالها إلى المركز الثالث في مونديال البرازيل 2014، وانتقل بعدها لتدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي وفاز معه بكأس الاتحاد الإنكليزي عام 2016. بعدها حقّق فان غال إنجازات كبيرة مع الفرق التي أشرف عليها، وهي أياكس أمستردام وألكمار الهولنديان، برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.