فادي سمعان

عقل لـ"نداء الوطن": نتحضّر لبطولة الأندية العربية في الأردن

24 تموز 2021

02 : 01

رودريغ عقل

رأى المدير الفني لفريق "بيروت فيرست" للسيدات بطل لبنان لكرة السلة للسيدات رودريك عقل، أنّ البطولة هذا الموسم لم تكن بالمستوى المطلوب، لافتاً الى أنّ المنافسة إنحصرت منذ إنطلاقها بين فريقه وفريق الرياضي بيروت. وقال لصحيفتنا: "في البداية كان فريقي يفتقدُ خدمات أبرز اللاعبات كعايدة باخوس وريبيكا عقل ونارينيه كوكجيان، كما أنني لم أعرف مستوى اللاعبات فنياً بالشكل المطلوب، وكذلك مستوى الفرق المنافسة لأنّني لم أكن أتابع بطولة السيدات في الماضي، ومع ذلك استطعتُ أن أتأقلم سريعاً وأنجح في مهمّتي".

وعن كيفية مواجهته فريق الرياضيّ الذي يعجّ بالنجمات، وهل كان يتوقّع الفوز عليه في الدور النهائي، أجاب: "كلّ الاحترام لهذا النادي العريق الذي يسعى دائماً للألقاب رجالاً وسيّدات". وتابع: "في الحقيقة لقد إطلعتُ على خطط الرياضي عن كثب، وراقبتُ كيفية تحرّك لاعباته على أرض الملعب وإكتشفتُ نقاط الضعف والقوة في صفوفه، وعلى هذا الأساس خضنا المواجهة النهائية أمامه، فنجحنا دفاعياً بشكل كبير، بحيث كان معدّل الرياضي 11 نقطة في الربع الواحد، وهو يُعدّ إنجازاً للاعباتنا، أما في الهجوم فكانت لدينا إستراتيجية واضحة قادتنا الى تحقيق ما نصبو إليه، وبعد خسارتنا المباراة الثالثة أجريتُ تعديلات كثيرة في المباراة الرابعة، وإعتمدتُ إستراتيجية جديدة، والحمدلله نجحنا في إحراز اللقب".

أضاف: "شعوري لا يوصف بإحراز أول لقب لي كمدرّب،علماً بأنني دخلتُ عالم التدريب حديثاً وكسبتُ التحدّي الكبير، إذ ليس سهلاً أن تستلم فريقاً ينافسُ على لقب البطولة وتنهي الموسم بإحراز اللقب، في وقت كان الجميع يرشّح فريق الرياضي لاعتلاء منصّة التتويج". وعن الاستحقاقات الخارجية للفريق، قال: "سنتحضّر لمنافسات بطولة الأندية العربية للسيدات التي سيستضيفها الأردن في الرابع من أيلول المقبل، وسنسعى بقوة للمحافظة على اللقب الذي فزنا به في المغرب، وسنعتمد على مجموعة جديدة من اللاعبات نظراً لغياب العديد من الوجوه المعروفة مثل ريبيكا عقل المرتبطة بعقدٍ إحترافي في تشيكيا، وناتالي سيفادجيان التي قد لا تشارك لأسباب خاصّة بها، ونارينيه كوكجيان التي ستعود الى أرمينيا، وتقلا كامل التي ستغادر الى القارة الأميركية، ممّا سيترك فراغاً كبيراً في أكثر من مركز، وسنعمل على سدّ كلّ الثغرات من خلال تعاقدات محلية جديدة، كما سنتعاقد مع لاعبتين أجنبيتَين مميزتَين".

وعن وضع منتخب لبنان للسيدات، ردّ عقل: "لطالما كان هذا المنتخب من المنتخبات القوية التي يُحسب لها الحساب على الصعيدَين العربي والآسيويّ، وأظنّ أننا نملك مجموعة من اللاعبات اللواتي قدّمنَ موسماً جيّداً في البطولة وبإمكانهنّ ان يشكلنَ نواة المنتخب الوطنيّ، كما أحبّذ أن يُصار الى تجنيس لاعبة أجنبية مميّزة، لا سيما إنّ لدينا استحقاقاً مهمّاً وهو بطولة آسيا 2021 في تشرين الثاني المقبل.


MISS 3