نجوم الغد

علي هاشم المدافع الواعد

02 : 00

علي هاشم (14 عاماً) موهبة لبنانية مميّزة تبشّر بمستقبل واعدٍ ومشرق في لعبة كرة القدم، فهو يملك مهارات فنية عالية في مركز قلب الدفاع، حتى صار مهاجمو الفريق الخصم يحسبون له ألف حساب، كما أنه يجيدُ اللعب في كافة المراكز التي يطلبها منه المدرّب عند الحاجة.

شارك في البطولات المحلية في الفئات العمرية مع اكاديمية "أدفانس سوكر" وحاز معهاعلى لقبَي "Copa" وبطولة الاتحاد، واختير يومها واحداً من افضل اللاعبين لموسم 2017-2018. إحتلّ فريقه هذا الموسم (2020-2021) مركز الوصافة في بطولة لبنان للفئات العمرية (البراعم).

شارك علي مع فريق مدرسته الانجيلية الفرنسية في بطولة المدارس الفرنسية الدولية التي إستضافتها إمارة دبي عام 2020 واحتل فريقه المركز الثالث من بين 35 مدرسة مشاركة من حول العالم. كما لعب في بطولة إيطاليا الدولية للأكاديميات عام 2018.

دافع عن الوان منتخب لبنان للبراعم اكثر من مرة آخرها في إسبانيا، حيث وصل منتخب الأرز الى النهائيات قبل أن يخسر بركلات الترجيح. عام 2019 شارك مع أكاديميته في البطولة الافريقية الآسيوية التي اقيمت في قطر، كذلك إختير لاعباً ضمن تشكيلة منتخب العرب لفئته عام 2020.

يعود الفضل الكبير بوصوله الى مستواه الحاليّ الى المدير التنفيذي لأكاديمية "أدفانس سوكر" رائد الصديق، إضافة الى المدرب الوطني مالك حسّون الذي يُشرف عليه حالياً، علماً أنّ المدربَين وسام عبدالله وحمزه المصري ساهما بشكل كبير في تطور مستواه الفنّي.