هبة من مؤسسة نوح للمستشفيات المتضررة من انفجار المرفأ

16 : 23

أعلنت "مؤسسة نوح" في بيان، أن رئيسة المؤسسة حسناء الحريري "ساهمت في ذكرى انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب، بمبلغ 180 ألف دولار أميركي لثلاثة مستشفيات تضررت بشدة من الانفجار، وهي: الجعيتاوي والوردية والسان جورج، لتقديمها الرعاية الأساسية للضحايا".

ورأت المؤسسة ان "فاجعة انفجار مرفأ بيروت جاءت على رأس الأزمة الاقتصادية ووباء كورونا الذي أثر بشدة على نظام الرعاية الصحية في لبنان، ما أدى إلى نقص حاد في التجهيزات الطبية، فضلا عن هجرة مئات الأطباء والممرضات ومقدمي الرعاية الصحية"، مشيرة الى أن "هذا التبرع، سيساهم في توفير المعدات الطبية العاجلة لهذه المستشفيات، والمساعدة في إعادة بناء البلاد، من خلال دعم المؤسسات الطبية المحلية التي تعمل بجهد كبير طوال الأزمة الحالية".

وفي هذا السياق، اعتبرت الحريري أن "أثر الانفجار كان مدمرا لقطاع الرعاية الصحية في المدينة، ومسؤوليتنا هي المساهمة بأفضل ما بوسعنا لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للشعب اللبناني في خلال هذه الأوقات الصعبة"، وأوضحت أن المؤسسة "هي منظمة لبنانية لا تبغى الربح، هدفها إحداث تغيير مستدام على كل الأراضي اللبنانية من خلال مبادرات إستراتيجية سريعة الاستجابة وطويلة الأمد. وتتمحور المؤسسة حول تحفيز إمكانات الشعب اللبناني من خلال المشاريع المدنية والقروية".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.