غارات روسيّة على إدلب... ومقتل جنود من النظام في درعا

02 : 00

شنّت مقاتلات روسية غارات على مناطق عدّة في محيط بلدة البارة في محافظة إدلب شمال سوريا، وفق ما أفاد "المرصد السوي لحقوق الإنسان"، الذي أشار إلى أن الغارات استهدفت مواقع على مقربة من إحدى نقاط المراقبة العسكرية التركية، من دون ورود أي معلومات عن خسائر بشرية. وفي الأثناء، قصفت قوات النظام بعض الأهداف والمواقع في محيط بلدة تقاد في ريف حلب الغربي، في حين استهدفت الفصائل المعارضة بالقذائف الصاروخية مواقع عدّة في بلدة جورين في ريف حماة الغربي، الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية والميليشيات المتحالفة معها.

ويتواصل التصعيد من قبل سلاح الجوّ الروسي على منطقة إدلب منذ نحو أسبوع، إذ سبق لمقاتلات روسية أن شنّت أكثر من 7 غارات جوّية استهدفت محيط قرى مشون وكنصفرة ومرعيان والفطيرة ضمن جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، ما أدّى إلى وقوع أضرار مادية.

وفي محافظة درعا جنوبي البلاد، استهدف مسلّحون سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام على الطريق التي تربط بين ناحتة وبصر الحرير في ريف درعا الشرقي، وسط معلومات مؤكدة عن سقوط قتلى وجرحى، من بينهم ضباط في قوات النظام، بحسب المرصد السوري.

وعلى صعيد متّصل، فرّ 18 ألف مدني من مناطق سيطرة مقاتلين محلّيين في مدينة درعا جرّاء التصعيد العسكري مع قوات النظام، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة.


MISS 3