حفلات عالمية دعماً للمناخ وعدالة التلقيح

02 : 00

تستضيف مدن عدة حول العالم حفلات موسيقية تحييها كوكبة من النجوم بينهم بيلي إيليش وإد شيران و"كولدبلاي"، في 25 أيلول المقبل في إطار مبادرة "غلوبال سيتيزن لايف" الرامية لزيادة الوعي بشأن التغير المناخي والفقر والعدالة في توزيع اللقاحات. وكانت نيويورك وباريس ولاغوس أولى المدن التي تم الإعلان عنها أمس في إطار المبادرة التي ستستمر 24 ساعة وستُعرض في جميع أنحاء العالم عبر محطات التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي.

وإضافة إلى إيليش و"كولدبلاي"، يشارك في الحفلة، التي ستستضيفها نيويورك في حديقة سنترال بارك، مشاهير آخرون بينهم جنيفر لوبيز وكاميلا كابيلو وشون مينديز وبورنا بوي. أما في العاصمة الفرنسية فسيكون إد شيران أبرز المشاركين في الحفلة التي ستقام عند ميدان شان دو مارس المحاذي لبرج إيفل، إضافة إلى "بلاك أيد بيز" وهير ودوجا كات، فيما سيكون العازف النيجيري فيمي كوتي على رأس المشاركين في الحفلة التي ستقام في لاغوس. ومن المقرر الإعلان عن المزيد من مواقع الحفلات والفنانين المشاركين ضمن هذه المبادرة في الأسابيع المقبلة.

وقالت منظمة "غلوبال سيتيزن" غير الحكومية في بيان "عبر القارات الست، سيساعد الفنانون في حشد المواطنين لمطالبة الحكومات والشركات الكبرى والمحسنين بالعمل معاً للدفاع عن كوكبنا والتغلب على الفقر".

كذلك سيستغل فنانون آخرون نجوميتهم، بينهم "بي تي اس" ولوردي و"ميتاليكا" وذي ويكند، لدعم هذه المبادرة، إما من خلال عروض حية أو مصورة.

واختير موعد هذا الحدث ليتزامن مع انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول، وللدفع نحو خطوات ملموسة خلال قمة مجموعة العشرين في الشهر التالي ومؤتمر الأطراف المناخي السادس والعشرين في غلاسكو في تشرين الثاني. وأشارت مبادرة "غلوبال سيتيزن" إلى أنها تريد بشكل عاجل زراعة مليار شجرة، وتوصيل مليار لقاح إلى البلدان الأكثر فقراً، وتحضير وجبات غذائية لـ41 مليون شخص على شفير المجاعة.

MISS 3