تلقيح الشباب على وقع موسيقى التكنو في برلين

02 : 00

في مشهد يبدو عادياً في برلين، يصطف شباب بمظهر عصري في طابور طويل بانتظار الدخول إلى أحد أهم النوادي الليلية لموسيقى التكنو في المدينة... لكنهم لم يأتوا للرقص بل لتلقي اللقاح.

فقد قرّرت العاصمة الألمانية تنظيم ثلاث أمسيات ساهرة هذا الأسبوع لتشجيع السكان عموماً والشباب خصوصاً على التطعيم، على وقع موسيقى إلكترونية في نادي "كلوب أرينا" في منطقة ألت-تريبتو.

وفي الداخل، يتفرّج الروّاد الذين تلقّوا جرعتهم الأولى جالسين على كراس متباعدة على المؤثّرات البصرية، في حين يتولّى "دي جاي" تنسيق الموسيقى على طاولته.

ويشير ماركوس نيش صاحب هذه الفكرة ومدير مركز التلقيح في "كلوب أرينيا" في الصليب الأحمر: "كانت توقعاتنا محدودة في بادئ الأمر، لكن طابور الانتظار بات يزداد طولاً". وأتى قرابة 420 شخصاً هذه الليلة إلى النادي الذي نقلت إليه 1500 جرعة للأمسيات الثلاث المزمع تنظيمها، بحسب وزارة الصحة المحلية.

وفي مسعى إلى تحفيز المتردّدين في ظلّ استبعاد فرض إلزامية التلقيح، أعلنت حكومة أنغيلا ميركل أنها تعتزم وضع حدّ لمجانية الفحوص اعتباراً من الحادي عشر من تشرين الأول. وتسعى السلطات إلى التفنّن في تقديم اللقاحات. فبالإضافة إلى المبادرة المنظّمة في "كلوب أرينا"، أقامت برلين مراكز تلقيح في مواقع متاجر "إيكيا" التي تشهد إقبالاً كثيفاً عادة خلال عطلة نهاية الأسبوع. وفي ساكسونيا حيث نسبة التلقيح هي الأدنى، قدّمت إحدى المناطق نقانق بالمجان لكلّ شخص مطعّم. وأطلقت حملات أيضاً في ملاعب كرة قدم لاستهداف المشجّعين.

MISS 3