ولادة غوريلا نادرة في الكونغو

02 : 00

تحتفل حديقة "كاهوزي -بييغا" الوطنية في جمهورية الكونغو الديموقراطية بولادة غوريلا السهول الشرقية، وهي واحدة من أكثر الأنواع المهددة بالانقراض في العالم.

وقال الناطق باسم الحديقة هوبرت مولونغوي ان الولادة "بادرة أمل". وأشارت حديقة الحيوانات الواقعة في جزء مضطرب للغاية من شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، إلى أن هذه الولادة أدت إلى ارتفاع عدد قردة غوريلا بيرينغاي غراوري أو غوريلا السهول الشرقية من 171 إلى 172. ووضعت موينجا صغاراً في السابق لكنها المرة الأولى تضع ذكراً وقد أطلق عليه اسم نابيرمبو.

تغطي الحديقة حوالى ستة آلاف كيلومتر مربع من الجبال والغابات المطيرة قرب الضفاف الغربية لبحيرة كيفو والحدود الرواندية. وتعتبر "كاهوزي-بييغا" نقطة جذب للسياح البيئيين الذين يبدون اهتماماً بمناظرها الطبيعية الفريدة والأنواع النادرة التي تؤويها. والحديقة مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي المهدد بسبب وجود جماعات مسلحة ومستوطنين اضافة الى الصيد الجائر وإزالة الغابات.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.