فادي سمعان

جونتويان لـ"نداء الوطن": أنترانيك معتادٌ على المراكز المتقدّمة

18 آب 2021

02 : 00

طوني جونتويان

أكد مدير نادي أنترانيك بيروت طوني جونتويان لصحيفتنا أنّ إدارة النادي كانت وضعت نصب عينيها منذ بداية موسم كرة السلة الفائت العودة بالفريق الى موقعه الطبيعي في الدرجة الاولى، وذلك لسبب بسيط، وهو انّ الصعود الى "الأولى" لن يكلف خزينة النادي أعباءً كبيرة في الموسم الجديد لغياب العنصر الأجنبيّ الذي يتطلب ميزانية ضخمة لا قدرة لأحد على تحمّلها. أضاف: "أنترانيك من أقدم الأندية المحلية، إذ تأسس في العام 1931، وهو يزاول رسمياً العديد من الألعاب كالميني فوتبول، كرة القدم، كرة الطاولة، كرة السلة، الشطرنج وغيرها، والميزانية عادة تتوزع على جميع الألعاب، وحصّتنا ككرة سلة في الموسم الأخير كانت مقبولة، حيث استطعنا ان نبني فريقاً جيداً ومنسجماً حققنا معه هدفنا".

وعن الصعوبات التي عانى منها الفريق الأرمني في بطولة الدرجة الثانية، أجاب جونتويان: "لقد واجهنا مشكلة كبيرة بعد تمنّع ثلاثة لاعبين أساسيين هم شربل السخن وروي شلهوب وايلي مرعب عن المشاركة في دور "الفاينال فور"، ناهيك عن إصابة أفضل اللاعبين جيمي نخلة بالرباط الصليبي، لكنّ بفضل الارادة والتصميم من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرّب جورج عقيقي نجحنا في إجتياز هذه المرحلة الصعبة والوصول بالفريق الى الدرجة الأولى، علماً أنّ عقيقي عزّز صفوف أنترانيك قبل إنطلاق منافسات المربع الذهبي بلاعبين جدد من أمثال جوني النمر، طارق خرسان، جاد بشور وعبد عور.

وتابع: "بدأنا تحضيراتنا للموسم السلويّ الجديد فور تأهلنا الى الدرجة الأولى، فتعاقدنا مع شقيقي دايفيد لتسلم لجنة كرة السلة مع المدرب جورج داغر، إضافة الى سلسلة تعاقدات مع لاعبين سبق أن دافعوا عن ألوان نادي أطلس الفرزل في الموسم الفائت، عندما كان دافيد يُشرف عليه وحقق معه المركز الثالث بجدارة، لكنه لم يتفق مع إدارة النادي البقاعي، فانضمّ الى نادي أنترانيك".

وعن توقعاته للموسم الجديد، قال جونتويان: "برأيي الخاص فإنّ الدور النهائي سيجمعُ فريقي الرياضي بيروت ودينامو لبنان، لا سيما أنّ الأخير يعمل بشكل جيد جداً تحت إشراف مباشر من رئيسه فيصل قلعاوي، ويأتي من بعدهما الشانفيل والحكمة وبيروت فيرست". وتابع: "أرى ترتيب نادي أنترانيك بين المركزَين الخامس والثامن بحسب التوفيق في بعض المباريات، ومن جهتنا سوف نقوم بالمستحيل، وسنضع خبرتنا مع مدير كرة السلة شقيقي دافيد لكي نصل الى أفضل مرتبة ممكنة، كون نادي أنترانيك معتاداً على المراكز المتقدّمة عند الرجال والسيدات، وتاريخنا العريق يتكلم عنا".

وختم: "أثمّن العمل الذي يقوم به رئيس النادي وأمين صندوق إتحاد كرة السلة فيكين جيرجيان، فهو يتابع جميع نشاطات أنترانيك في كافة الالعاب ويعمل بجهد لتأمين الميزانية المطلوبة، خصوصاً في ظلّ هذه الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد، وهو أمرٌ ليس سهلاً أبداً".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.