الإعصار هنري يوقف حفلة كبيرة في نيويورك

02 : 00

بانتظار الاعصار على شاطئ ويست هامبتون بنيويورك (أ ف ب)

بسبب الإعصار "هنري"، أوقف الاحتفال المقام في سنترال بارك احتفاء بـ"لقاء" الفنانين جمهورهم مجدّداً في نيويورك التي تأثّرت بشدّة بوباء كوفيد-19. وقوطع باري مانيلو الذي كان يشارك في هذا الاحتفال مع كوكبة من النجوم من أمثال بروس سبرينغستين وباتي سميث خلال أدائه أغنية، بصوت يدعو المتفرّجين إلى التوجّه بسرعة لكن بهدوء إلى أقرب مخرج بسبب اقتراب غيوم رعدية.

وكان يتوقّع حضور حوالى 60 ألف شخص هذا الاحتفال الذي أقيم في ظلّ اقتراب الإعصار مع رياح تبلغ سرعتها 120 كيلومتراً في الساعة. وقد تسبّب هنري بإنهاء احتفال كان قد بدأ مع حشود من المتفرّجين يرقصون ويصفّقون ويبسطون الشراشف على الأرض مع مأكولات ومشروبات لخمس ساعات من العروض الحيّة.

وقبل أن تتلبّد السماء بالغيوم، أعرب الكثير من المشاركين عن قلقهم من الوضع الوبائي، رغم فرض إلزامية التلقيح للمشاركة في هذا الحدث. وكان ينبغي لكلّ المشاركين الذين هم في الثانية عشرة من العمر وما فوق تقديم شهادة تلقيح، ما عدا الأشخاص الذين يتعذّر عليهم ذلك بسبب إعاقة. ولم تكن الكمّامات إلزامية لهذا الحدث المقام في الهواء الطلق، ما عدا للأطفال غير الملقّحين.

وكان رئيس بلدية كبرى المدن الأميركية بيل دي بلازيو قد صرّح لإذاعة محلية بأن الهدف من هذا الحدث هو "إظهار للعالم أجمع أن نيويورك عادت". وتسبّبت الجائحة منذ بداية تفشّيها بوفاة أكثر من 33 ألف شخص في نيويورك.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.