"عجلة الحظ" تدور مجدداً في لاس فيغاس

02 : 00

دارت عجلة الحظ مجدداً في كازينوات لاس فيغاس، إذ بعد مرور عام على إغلاق شارع ستريب الشهير الذي يتركز وجودها فيه، بسبب جائحة "كوفيد - 19"، حطمت مؤسسات القمار الأرقام القياسية هذا الصيف.

وبلغت إيرادات ألعاب الميسر في ولاية نيفادا 1,36 مليار دولار في تموز، وهو مستوى تاريخي أتاحه تدفق الزوار إلى لاس فيغاس بعد أشهر من الإغلاق والحرمان. وأقرّ المحلل في لجنة مراقبة ألعاب الميسر في الولاية مايكل لوتون بأن هذه الأرقام لم تكن متوقعة، مشيراً إلى أن "بلوغ العائدات مليار دولار يشكّل عتبة رمزية في نيفادا، وهذا المستوى من الأرباح سجل على مدى خمسة أشهر متتالية".

واجتمعت خلال شهر تموز عوامل عدة أتاحت تحقيق الرقم القياسي فيه، إذ شهد سلسلة من الأحداث الرياضية الكبرى، بينها دورة في الألعاب القتالية المختلطة بمشاركة النجم كونر ماكغريغور، وعدد من الأنشطة الثقافية، بينها حفلات موسيقية للمغنيين آشر وبرونو مارس وسواهما. وبالإضافة إلى العطلة الرسمية بمناسبة العيد الوطني الأميركي، تضمن شهر تموز أيضاً خمس عطل نهاية أسبوع، مما صبّ في مصلحة الفنادق التي تضمّ كازينوات.

وعلى الرغم من الارتفاع الكبير في الإصابات بفيروس "كورونا" بسبب المتحورة دلتا ومعاودة فرض وضع الكمامات إلزامياً في الأماكن المغلقة، تدفق السياح الى شارع ستريب في لاس فيغاس وتهافتوا على آلات القمار وطاولات الروليت. وفي بداية عام 2020، كانت لاس فيغاس تبدو اشبه بمدينة أشباح، إذ أغلقت السلطات الكازينوات لمدة 78 يوماً، مما ترك اثراً مدمراً على الوظائف في هذه المدينة المكرسة بالكامل للسياحة. وبقي الحضور محدوداً حتى حزيران الفائت، ولكن منذ ايار، كانت فيغاس حطمت رقمها القياسي للأرباح من الألعاب الذي سجل في تشرين الأول 2007، قبل الأزمة المالية العالمية.

ويبدو أن إحجام الأميركيين عن السفر إلى خارج الولايات المتحدة عاد بالمنفعة على لاس فيغاس. ورغم الانخفاض الواضح في عدد الزوار الأجانب، وصل الحضور خلال تموز إلى 3,3 ملايين سائح، أي أقل بنسبة 10 في المئة فحسب من تموز 2019، قبل تفشي الوباء.

أما عدد الزوار الوافدين براً من كاليفورنيا المجاورة فتجاوز طوال الصيف مستويات السنوات السابقة.

وكانت باكورة هذه الأنشطة مخصصة لقطاع الخرسانة في حزيران، تبعها هذا الأسبوع مؤتمر لاصحاب دور السينما ضمن مهرجان "سينماكون"، وأكبر معرض للمجوهرات في الولايات المتحدة، ومؤتمر القنب لسنة 2021.

MISS 3