تدشين المرحلة الأولى من مشروع حرج بيروت

14 : 36

برعاية محافظ بيروت القاضي زياد شبيب وحضوره تمّ تدشين المرحلة الأولى من مشروع حرج بيروت، الذي نفذه نادي "روتاري بيروت سيدرز"، بالشراكة مع بلدية بيروت، وشملت المرحلة تأهيل مسارين للجري داخل الحرج وتجهيزهما بالعلامات الإرشادية، وتأمين مقاعد خشبية وسلال لفرز المهملات للحديقة الخارجية في الحرج. أما المرحلة التالية التي ستنفذ لاحقاً، فتشمل تجهيز قسم من الحرج بالمعدات اللازمة لمختلف تمارين اللياقة البدنية، وإقامة منطقة تضم ألعاباً للأولاد".

بعد كلمة ترحيبية من الرئيس السابق للنادي غسان حجار، الذي أطلق المشروع خلال توليه الرئاسة، تحدث الرئيس الحالي أنطوان كلداني، فقال: "إن اللبنانيين حرموا سنوات طويلة في الحرب، ثم في فترة السلم خلال إعادة تأهيله، من هذه الواحة التي تشكل متنفساً لبيروت، ولكن بقرار من المحافظ القاضي زياد شبيب العام 2015 عاد الحرج إلى أهل بيروت، كما كان، مساحة تجمع اللبنانيين من كل الطوائف".

وألقى شبيب كلمة أشار فيها إلى أنّ "عمل المجلس البلدي رئيساً وأعضاء هو على مستوى ما يتطلبه هذا الأمر من مسؤولية وجدية ومتابعة. كما أن لجنة الحدائق تلتزم حماية الحرج"، لافتاً إلى "دور بلدية إيل دو فرانس في دعم الحرج".


MISS 3