أبو فاعور :3850 فرصة عمل شاغرة في الصناعة

01 : 15

الحريري مجتمعاً الى أبو فاعور والجميّل

عرض رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي أمس مع وفد من جمعية الصناعيين برئاسة فادي الجميّل، في حضور وزير الصناعة وائل أبو فاعور، الإجراءات التي قامت وتقوم بها الحكومة اللبنانية من أجل دعم الصناعة في لبنان، وبات يلمسها الصناعيون، وبدأت تعطي ثمارها في عمل الصناعة في لبنان.

وقال أبو فاعور: أجرت جمعية الصناعيين ووزارة الصناعة مسحاً أولياً لعدد من فرص العمل الموجودة في الصناعات اللبنانية، وتمّ إحصاء 3850 فرصة عمل شاغرة في القطاع الصناعي حتى اللحظة، في الوقت الذي يعاني فيه الاقتصاد اللبناني ما يعانيه والتي تكثر فيه المطالبة اللبنانية المحقة بإجراءات اقتصادية إجرائية لمعالجة الوضع الاقتصادي والأوضاع الاجتماعية. نسجل هذا الخرق في القطاع الصناعي بوجود هذا الكمّ والعدد بفرص العمل في القطاع الصناعي وهي ليست فرص عمل عامة عائمة غير محددة، بل محددة وموجودة في متناول الشباب اللبناني.

من هنا، هناك حاجة إلى عدد كبير من فرص العمل وهذه الفرص التي أتحدث عنها عددها 1850 في قطاعات معيّنة في معامل ومصانع وعناوين محددة، وستُنشر على الموقع الإلكتروني لجمعية الصناعيين.

ولفت الى أن الفرص الموجودة مع إسم المصنع أو المؤسسة الصناعية التي تحتاج إلى هذه الفرص، كما أنه موجود التوصيف الوظيفي لهذه الفرصة كذلك عنوان المصنع ورقم الاتصال كي يطّلع عليها المواطنون اللبنانيون.

أضاف: أما الـ 2000 فرصة عمل الباقية، فهي فرص محددة في القطاعات والمصانع، يعني أن لدينا 1500 فرصة عمل في قطاع الألبسة الجاهزة و500 في قطاع صناعة الأحذية، وأخرى موجودة أيضا وستوضع على لائحة جمعية الصناعيين في المصانع الموجودة هنا، ربما تكون هناك حاجة إلى بعض التأهيل.

وقال الجميّل إن القطاع الصناعي هو أداة لتفعيل الاقتصاد بكل إطاره، وخلق فرص عمل للشباب. وكما هو ظاهر عندما بدأنا نرى بصيص نور، انطلقنا وأصبح هناك عدد من الوظائف في القطاع الصناعي نستطيع تأمينها. نحن نتطلع الى مزيد من الفرص كي تستطيع الصناعة أن تخدم شباب لبنان، ونحن ما زلنا نستطيع في هذه الظروف الصعبة ومع فقدان النقد النادر.


MISS 3