مزاد على أعمال لبيكاسو ووارهول

02 : 00

تُعرض لوحات ومنحوتات لبابلو بيكاسو وآندي وارهول ومارك روثكو وألبرتو جاكوميتي يملكها زوجان ثريان مطلقان من نيويورك للبيع في مزاد علني تقيمه "سوذبيز" قريباً وتقدّر قيمتها الإجمالية لنحو600 مليون دولار. وقال الرئيس التنفيذي لـ"سوذبيز" تشارلز ستيوارت إنّ: "الدار كُلفت تنظيم المزاد في تشرين الثاني وأيار المقبلين على 65 قطعة تشكّل أكبر مجموعة من أعمال الفن الحديث والمعاصر لم يسبق طرحها في السوق".

وأوضحت دار المزادات أنّ "القيمة الإجمالية للّوحات هي الأعلى على الإطلاق لبيع مجموعة أعمال تنتمي إلى الفن المعاصر والحديث".

وتعود ملكية المجموعة لقطب العقارات في نيويورك هاري ماكلو وزوجته السابقة ليندا، لكن القضاء لم يتوصل إلى تحديد قيمتها خلال طلاق الزوجين الذي أثار اهتماماً إعلامياً واسعاً في أواخر العقد الثاني من القرن الحالي. واشارت "سوذبيز" إلى أنّ "سعر كل من منحوتة "الأنف" لجاكوميتي وللوحة "الرقم 7" لروثكو يمكن أن يصل إلى 70 مليون دولار". وقدّرت قيمة لوحة "ناين مارلينز" الشهيرة لوارهول ما بين 40 و60 مليون دولار، في حين أن قيمة منحوتة من الأسلاك والصفائح المعدنية لبيكاسو صممت لتكون نصباً جنائزياً في الذكرى العاشرة لوفاة الشاعر غيوم أبولينير العام 1918 قد تصل إلى نحو 20 مليون دولار. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.