"دوفيل" يمنح جائزته الكبرى لـ"Down With the King"

02 : 00

منح مهرجان دوفيل للسينما الأميركية جائزته الكبرى لفيلم من بطولة نجم الهيب- هوب الأميركي فريدي غيبز، في ختام دورته السابعة والأربعين التي شهدت عودة قويّة لمشاهير هوليوود واكتظاظ الصالات مجدّداً بالمشاهدين. ونال "Down With the King" الجائزة الكبرى في المهرجان وهو من إخراج الفرنسي دييغو أونغارو ويروي قصّة مغني راب شهير يكتشف صدفةً أنه يهوى حياة الفلّاحين. وسبق أن عُرض هذا الفيلم الطويل الذي صوّر في ماساتشوسيتس خلال مهرجان كان في تموز.

وأشادت شارلوت غانسبورغ رئيسة لجنة تحكيم الدورة السابعة والأربعين من مهرجان دوفيل بموضوع قويّ، قائلةً في ختام الحفلة إنّ: "الممثل الرئيس مذهل. والفيلم قريب جدّاً من الواقع مع طرحه فكرة الانعزال واعتزال مهنة اخترناها لم نعد نتماهى معها". ومنحت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها الخاصة بالتساوي لكلّ من "Pleasure" للمخرجة السويدية نينيا تيبرغ المحظور على من هم دون الثامنة عشرة من العمر و"Red Rocket" لشون بايكر الذي شارك أيضاً في المسابقة الرسمية في "كان". أمّا جائزة لجنة التحكيم لموهبة العام، فكانت من نصيب باسكوال سيستو عن فيلمه الأول "John and the Hole" الذي يدور حول صبيّ في الثالثة عشرة من العمر يحتجز والديه وشقيقته في خندق قديم ويعود إلى منزله ليفعل ما يحلو له.

ونال "Blue Bayou" للأميركي جاستن تشون جائزة الجمهور. ويروي قصة أنتونيو لوبلان المولود في كوريا لكنّه ترعرع في الولايات المتحدة ويواجه خطر الطرد من البلد حيث يتولّى رعاية فتاة صغيرة مع والدة هذه الأخيرة. وشارك 13 فيلماً لمخرجين مستقّلين في المسابقة الرسمية في المهرجان المقام في هذه المدينة الشاطئية في نورماندي (شمال غرب فرنسا). وشهدت دورة العام 2021 من مهرجان دوفيل السينمائي عودة قويّة لنجوم هوليوود، من أمثال جوني ديب، وللجمهور أيضاً الذي قارب عدده المستويات المسجّلة سنة 2019 بحدود 60 ألف مشاهد.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.