ليل ناز إكس وأوليفيا رودريغو نجما "MTV" الموسيقية

02 : 00

ليل ناز إكس

كان التنوّع سمة الدورة الأربعين لجوائز "MTV Video music awards" الموسيقية التي عادت بقوة إلى مركز "باركليز سنتر" في بروكلين وكان أبرز المتوّجين بها مغني الراب ليل ناز إكس والفنانة الصاعدة أوليفيا رودريغو.

وأقيم احتفال توزيع جوائز "إم تي في" هذه السنة حضورياً، وقدم الفنانون خلاله عروضهم المميزة، مرتدين أزياءهم الغريبة، أمام جمهور يضع الكمامات، بعدما اكتفى عدد من النجوم والمشاهير عام 2020 بتسلم جوائزهم بواسطة الفيديو.

واستُهلّ الاحتفال بأغنية مصورة مسجلة سلفاً لمادونا التي طبعت تاريخ جوائز "إم تي في" عندما قدمت أغنيتها الشهيرة "Like a Virgin" خلال حفلة الافتتاح عام 1984، فتحوّلت المناسبة منذ ذلك الحين الى منصّة يستحوذ الفنانون من خلالها على اهتمام وسائل الإعلام. وظهرت مادونا على مسرح الاحتفال وهي ترتدي مشدّاً جلدياً وسروال "شورت" قصيراً من النوع نفسه. وجاء في كلمتها المقتضبة التي تخللتها شتيمة حُجِبت بصفاّرة رقابة: "قالوا إننا لن نستمر، لكننا ما زلنا هنا". وفاز ليل ناز إكس بأهم جوائز "إم تي في" وهي جائزة أفضل أغنية مصوّرة عن "MONTERO:Call Me By Your Name"، قبل ايام من موعد صدور ألبومه المقرر في 17 أيلول.


أوليفيا رودريغو


وتولت المغنية الأميركية بيلي إيليش التقديم لعرض"Foo fighters"، فرقة عازف الدرامز السابق في "نيرفانا ديف غرول"، وشكرت الفائزين بجائزة "غلوبل آيكن" لكونهم يحملون "شعلة موسيقى الروك أند رول". وفازت أوليفيا رودريغو بثلاث جوائز. أما الفنان جاستن بيبر فنال جائزة فنان العام . وحصلت أغنية إيليش "Your power" على جائزة أفضل فيديو. (أ ف ب)


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.