مزاد على تسجيل غير معروف لجون لينون

02 : 00

يقام في كوبنهاغن في 28 أيلول مزاد على شريط "كاسيت" يُسمع فيه صوت المغني في فرقة "بيتلز" جون لينون، مؤدياً عملاً غير مطروح سابقاً أنجزه سنة 1970 خلال زيارة له إلى الدنمارك. وتُقدر قيمة العمل بمبلغ يتراوح بين 32 ألف دولار و44 ألفاً، وهو تسجيل ممتد على 33 دقيقة يطرحه للبيع أربعة رجال التقوا حين كانوا في سن المراهقة بمغني "بيتلز"، خلال تمضيته جزءاً من شتاء 1969- 1970 في إحدى مناطق الساحل الغربي للدنمارك.

وأوضحت المسؤولة في دار "برون راسموسن" للمزادات أليكسا برون راسموسن أنّ "التسجيل فريد تماماً، خصوصاً أنه يتضمّن محادثة حصلت بعد مؤتمر صحافي وجمعت التلامذة الأربعة وبعض الصحافيين بجون لينون الذي أدى لهم بعض الأغنيات، إحداها تحمل عنوان "راديو بيس" لم تُنشر أبداً". في نهاية كانون الأول 1969، في محطة غير معروفة على نطاق واسع من حياته، وصل جون لينون إلى المملكة الاسكندينافية برفقة يوكو أونو للتقرّب من ابنتها كيوكو التي كانت تعيش مع والدها في شمال يوتلاند. وفي بادئ الأمر، لم تلفت هذه الزيارة الانتباه. لكن بعد بضعة أسابيع، جرى التداول بأخبار وجود النجم في الدنمارك ما دفعه إلى تنظيم مؤتمر صحافي.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.